الجمعة، 19 أكتوبر 2018

اشياء يجب عليك فعلها كمهندس قبل الاربعين من عمرك (طالب او متخرج)

اشياء يجب عليك فعلها كمهندس قبل الاربعين من عمرك (طالب او متخرج).
---------------------------------------------------


بما انك اصبحت مهندسا او حلمك ان تصبح مهندسا فيوجد اشياء هامه يجب فعلها قبل الاربعين من عمرك:


شئ مفروغ منه ان يكون حلمك ان تصبح مهندسا او انك بالفعل اصبحت مهندسا ايا كان مجال تخصصك ويجب الوضع في الإعتبار ان مجال تخصصك الذي من الممكن ان تكون غير راضي عنه ولا تعرف قيمة يكون هو حلم كل شخص ويريد الدراسه به.

ويجب عليك كمهندس حديث التخرج او حتي كنت مازلت طالب يدرس الهندسة ان تعرف بوجودك في مجال الهندسة انك داخل المجال الاكثر اهميه خلال عالمنا وهو المجال الاكثر ربحا للمال وكافة المجالات الاخري لا قيمه لها دون مجالنا (مجال الهندسه).

وواحده من ضمن الاشياء التي يجب عليك فعلها كمهندس هي عدم التخوف من اي مشاكل او معوقات قد تحدث لك خلال الدراسة ويجب عليك عد الوجل وفقدان الثقه بالنفس .. فلم تاتي ابدا خبرة الغير من انعدام الثقه ولم يحصل احد علي هدفه دون وجود هذه الصعاب والمخاوف واستطاع التغلب عليها.


وبكونك مهندس عليك شىء مهم يجب ان تضعه فالحسبان وهي الاحتكاك بالمهندسين امثالك سواء في مجالك او خارج مجالك اصحاب الخبرة الذين هم في نفس تخصصك او دون التخصص حتي تحصل علي اكبر كم من الخبره والمعرفه التي قد تكون لك افضل صديق في المستقبل.

ويجب ان تتبع مهندسا ناجح جيدا لك والافضل ان يكون في نفس تخصصك خلال مجال الهندسه والانضمام به لتعلم كيفيه القيام بنفس الامور التي يفعلها والتغلب عليها بشكل صحيح ولا تقف عند ذلك فقط ، ولكن لابد ان تتوفق عليه بعد معرفة كل سبله في النجاح وحينها تستطيع خلق سبل جديدة لتكوين نجاحك الخاص.


عندما تكون في سن ال 30 او اكثر من ذلك واردت القيام بفعل شىء قد تكون متاكدا انه سيغير حياتك الي الافضل فعليك فعلها ولا تتردد او تقل الثقه عندك ، حيث ان الفشل هو بداية النجاح.

Related Posts

اشياء يجب عليك فعلها كمهندس قبل الاربعين من عمرك (طالب او متخرج)
4/ 5
Oleh