الأحد، 1 يوليو 2018

اسباب ارتفاع درجة حرارة بطارية السيارة؟

سخونة بطارية السيارة تواجه العديد من أصحاب السيارات وهي مشكلة خطيرة جدا، وذلك لأن بطارية السيارة من الأجزاء الضرورية جدا التي يعتمد عليها في تشغيل معظم أجزاء السيارة، حيث أنه لكي تعمل السيارة علي الوجه الأكمل وبشكل جيد وفي كامل كفاءتها لابد من أن تكون البطارية في حالاتها الطبيعية وعندما تسخن بطارية السيارة زيادة علي اللازم تكون هنا مشكلة كبيرة.

وهذه المشكلة تؤرق قائدي السيارات، وهنا يتم طرح التساؤلات حول بطارية السيارة، وبعض المخاوف التي تراود أذهان البعض حول سخونة بطارية السيارة، وفي هذا الموضوع سنجيب عن أسئلتكم
.

سبب ارتفاع درجة حرارة بطارية السيارة

سبب سخونة بطارية السيارة ؟

الجواب بإختصار:
انه من الطبيعي أن تصبح بطارية السيارة دافئة أثناء القيادة العادية، بسبب حرارة المحرك وتحمل حمولة الشحن، ولكن
إذا كانت البطارية ساخنة للغاية فهذا يشير إلى أن نظام الشحن الخاص بك لديه بعض المشاكل، وأن البطارية ضعيفة، ولذلك تجد المحرك يعمل أكثر من الطبيعي للحفاظ علي البطارية مشحونه، ويؤدي هذا الشحن المستمر إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية فتصبح شديدة السخونة والحرارة ومن الممكن أن يتلف كلا من المحرك والبطارية.


بعض الأسباب الأخري التي يمكن أن تؤدي إلي سخونة البطارية:


1-المبردات:
كل سيارة لديها نظام تبريد خاص بها للمساعدة في الحفاظ على درجة حرارة المحرك، ولكن
إذا كان نظام التبريد الخاص بك يتسرب أو يتعطل أو تتعطل المضخة، فقد لا يتمكن المبرد من العمل بشكل صحيح، وبذلك يفشل نظام التبريد، وأيضا عندما يكون المبرد يعمل بشكل أكثر من اللازم بسبب حدوث خلل به فإن درجات الحرارة الباردة جدا تؤدي إلى تجميد المبرد وعملية التبريد الصحيح، وفي النهاية كل ذلك يؤدي إلي سخونة بطارية السيارة.


2-ثيرموستات:
هناك مشكلة محتملة أخرى يمكن أن تكون في منظم الحرارة.
منظم الحرارة في السيارة هو المسؤول عن تنظيم كمية المبرد الذي يتدفق من خلال المحرك. أي كسر أو عطل يمكن أن يؤدي بسهولة إلى ارتفاع درجة حرارة بطارية السيارة.

3-الزيت منخفض:
زيت السيارة ليس مجرد عملية تشحيم للأجزاء المتحركة‘ إلا
أنه يساعد على إزالة الحرارة الزائدة من المحرك. إذا كانت سيارتك تحتوي على زيت منخفض ، فقد يتسبب ذلك في جعل بطارية سيارتك ساخنه جدا.

4-مروحة الرادياتير:
في حالة عدم تشغيل مروحة التبريد أو عدم تشغيلها على المستوى الصحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة بطارية السيارة.
يتم تشغيل مراوح الرادياتير عادةً على محركات كهربائية، لذلك يمكن أن تؤدي أي مشاكل ميكانيكية في المحرك إلى عدم تشغيل مروحة هواء بالكفائة المطلوبة.




كيفية علاج إرتفاع درجة حرارة السيارة:
تتخلص مشكلة إرتفاع درجة حرارة السيارة عن طريق العثور على ميكانيكي موثوق به وجيد في مجال عمله ويمكنه تشخيص عطل سيارتك وعلاج إرتفاع درجة حرارة السيارة، ولا تترك سيارتك بهذه المشكلة لأنها لا قدر الله من الممكن أن تنفجر وحدوث خسائر.

مقالات ذات صلة

اسباب ارتفاع درجة حرارة بطارية السيارة؟
4/ 5
Oleh

2 التعليقات

Tulis التعليقات
avatar
غير معرف
2 يوليو 2018 3:40 م

شكرا لكم ... فعلا انا عربيتي كانت بتسخن جدا واوقات كانت بتدخن من كتر الحراره ولكن بعد ماغيرت البطاريه المشكلة اتحلت ، الحمدلله

Reply
avatar
6 ديسمبر 2018 1:35 م

نتمني ديما أن نكون عند حسن ظنكم

Reply