الجمعة، 23 مارس 2018

كيفية التخلص من التعرق الزائد بالوصفات الطبيعية

عادة ما يتحدث الناس بشكل كبير عن حب الشباب ، قشرة الرأس والسمنة المفرطة ، تلك المشاكل المحرجة التي تواجهه العديد من الناس، وعلي الرغم من أن التعرق المفرط يجعل الناس يشعرون بالإحراج أكثر من السمنة وحب الشباب والقشرة، لكنها نادرا ما تناقش.

التعرق المفرط عبارة عن عرق كثير ومستمر في أماكن شائعة فالجسم وهي الإبطين واليدين والقدمين أو الفخذ ، وذلك وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. في حين أنه من الضروري أن يتعرق جسم الأنسان لأنه يساعد على تبريد الجسم لمنع ارتفاع درجة الحرارة وكما يساعده في التخلص من السوائل الزائدة، ولكن تتلخص هذه المشكلة في أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة يتعرقون عندما لا يحتاج الجسم للتبريد.


ولا يتوقف الأمر علي كونه محرجًا فقط ، ولكن يتدخل التعرق الزائد مع الأنشطة اليومية، حيث انه إذا كانت يديك متعرقتين ، قد يكون من الصعب الكتابة على جهاز كمبيوتر أو فتح مقبض الباب ، وإتلاف صفحات الكتب.
دعونا نتحدث اليوم عن علاج التعرق وكيفية التخلص منه بالوصفات الطبيعية...


كيفية التخلص من التعرق الزائد بالوصفات الطبيعية:



1. زيت جوز الهند:
زيت جوز الهند هو واحد من أكثر الأطعمة التي
يمكن استخدامه داخليا وخارجيا لتوفير عدد لا يحصى من الفوائد الصحية ومعالجة جميع أنواع القضايا الصحية أيضا. إذا كنت تعاني من التعرق الزائد بشكل عام ، استخدمه كزيت للتدليك ، فيتم فركه علي الجسم. ويمكنك ببساطة تدليكها في المناطق المتأثرة ، مثل تحت ذراعيك (تحت الأبطين) وعلى قدميك.
يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند ، جنبا إلى جنب مع صودا الخبز وغيرها من المكونات ، لإنشاء مزيل عرق منزلي خاص بك.

المقادير:


    
3 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
    
2 ملعقة صغيرة زبدة الشيا.
    
3 ملعقة صغيرة صودا الخبز.
    
2 ملعقة صغيرة من مسحوق "اروروت".
    
3 قطرات من زيت اللافندر النقي.

الطريقة:


  
قم بتسخين بعض الماء في إناء ثم ضع زيت جوز الهند وزبدة الشيا مع الماء، قم اترك الوعاء في الماء الساخن حتى تذوب المكونات تمامًا.

    
يرفع عن النار ويضاف إليه صودا الخبز ومسحوق الاروروت. *يجب الخلط جيدا*.

    
يُضاف زيت اللافندر النقي ، ثم يُمزج الخليط ويُخزن في وعاء ،  ويُسمح له بالبرودة ثم يُسكب في مزيل العرق الفارغ ويوضع في الثلاجة. احفظه هناك بحيث يظل صلبًا.

2. خل التفاح:

خل التفاح يحتوي على خصائص قابضة يمكن أن تساعد في السيطرة على التعرق ، وعندما يتناوله الأنسان داخليا ، فإنه يساعد أيضا على توازن مستويات الحموضة في الجسم.
حتى أنها تعمل كمضاد للعرق ، وتشكل طبقة على الجلد لضمان بقاء المسام مغلقة.

المقادير:

    2 معلقة من خل التفاح.
    1 معلقة صغيرة من العسل الخام.
    1 كوب من الماء

الطريقة:
يتم إضافة تلك المكونات ويتم شرب هذا الخليط مرة واحدة كل يوم في أي وقت ، و
من الناحية المثالية يفضل شربه على معدة فارغة.

*إستخدام اخر*


المقادير:
    1/2 كوب من خل التفاح.
    4 أكواب من الماء.

الطريقة:
بتم نقع المنطقة المصابة بالتعرق الزائد في هذا الخليط لمدة 20 دقيقة ، ويفضل تكرار هذه العملية يوميا.

3. صودا الخبز:

بما أن صودا الخبز  من القلويات ، فإنها تساعد على توازن الأحماض داخل الجسم وتقوم ب
خفض مستوى الأس الهيدروجيني في مناطق الجسم التي عادة ما تتعرق ، وذلك عن طريق مقاومة تلك الأحماض وبذلك فإنه يعمل كمزيل طبيعي عن طريق امتصاص الروائح. في الواقع ، صودا الخبز هي واحدة من أكثر مزيلات العرق الطبيعية فعالية.

المقادير:

    1/2 كوب من نشا الذرة.
    1/2 كوب من صودا الخير.
    من 2 إلي 3 قطرات من زيت اللافندر.

الطريقة:
يتم عمل خليط من تلك المكونات ووضعها تحت المنطقة المصابة بالتعرق (تحت الابطين) بعد أن يتم تنظيف المنطقة جيدا عن طريقة قماشة مبللة قليلا جدا ونضعها عالجسم حتي تجف.

4. ممارسة اليوغا:

في حين قد ترتبط اليوغا بالتعرق ، لا سيما حركات اليوغا ، إلا أن اليوغا في الواقع واحدة من أفضل الطرق الطبيعية للتحكم في التعرق الزائد.
هذا الانضباط القديم الذي يجمع بين التنفس والحركة ، يساعد على تنسيق جسمك وتصحيح أي اختلال فالتوازن.

و
يمكن أن يساعد ذلك في معالجة السبب الكامن وراء أعراض التعرق الزائد ، حتى إذا كنت لا تعرف سبب المشكلة بنفسك. إن ممارسة اليوجا المنتظمة أمر عظيم في إحداث استقرار داخلي وعاطفي ، مما يعني أنه إذا كان التعرق المفرط مرتبطًا بالتوتر أو القلق ، فإن هذه الممارسة يمكن أن تساعد بشكل كبير في تقليل تلك المناسبات عندما تشعر بالتوتر.

وسوف يساعد أيضًا على تقليل شدة قلقك عندما تنشأ تلك المواقف العصبية الحتمية.
اليوغا أيضا فعالة جدا لتحفيز الجهاز الهضمي ، وهو مفيد لأولئك الذين يعانون من التعرق المفرط المرتبط بمشاكل الوزن ، واتباع نظام غذائي رديئ أو عدم تحمل الطعام في المعدة.


5. تجنب الأطعمة المصنعة كيميائيا:

النظام الغذائي بالتأكيد يؤثر علي الحالة الصحية للإنسان، بالفعل هذا القول صحيح، حيث أنه إذا كان نظامك الغذائي يعتمد على الأطعمة السريعة ، فإن جميع تلك السموم والمواد الكيميائية الموجودة فذلك الطعام التي تتغذى عليه بشكل دائم ، سوف تؤدي إلى مزيد من التعرق.

وإذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فهذا بكل تأكيد يضاعف من هذه المشكلة. ويشمل ذلك جميع الأطعمة المجمدة والمعبأة والمجهّزة والأطعمة الجاهزة والمقلية والسريعة التي ينبغي تجنبها، ويمكنك الإستغناء عنها عن طريق إستبدالها بالأطعمة الكاملة التي تأتي من الأرض.

وهذا يعني الكثير من الفواكه الطازجة مثل الخوخ والبرتقال والكرز والتفاح والبطيخ وما إلي ذلك ، وكذلك جميع أنواع الخضار. والدجاج واللحوم، كما تعتبر الأسماك والمكسرات والبذور التي تصطاد في البرية مصادر مهمة للبروتين.



6. الشاي الأسود:

الشاي الأسود يحتوي على حمض التانيك الذي يوفر خصائص مضادة للعرق والتي يمكن أن تساعد في السيطرة على التعرق، وتعمل خواصه القابضة على تقييد الغدد العرقية التي تتحكم في تدفق العرق إلى الطبقة الخارجية من الجلد. في حين يمكن استخدام أنواع الشاي الأخرى ، ولكن يفضل الشاي الأسود حيث انه يحتوي على أعلى مستوى من حمض التانيك ، وهو الأكثر فعالية.

المقادير:

    2 كيس من الشاي الاسود.
    3 أكواب من الماء.

الطريقة:
   
يتم وضع كيسين من الشاي الأسود في ثلاثة أكواب من الماء وعند الوصول لدرجة الغليان يتم إطفاء النار عليها وتترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم تقوم بغمس قطعة قماش نظيفة أو قطعة قطن في الشاي ، وضعيها تحت الإبط.


7. الألوة فيرا عصير أو جل:

الصبار يوفر تأثير مهدئ ، فهو يقوم بتبريد الجلد ويساعد أيضا على تنظيم التعرق الناجم عن الحرارة.
ويمكنه أيضًا معالجة مشكلات مثل حروق الشمس وبقع السن والخطوط الدقيقة والوردية. ببساطة قم بغمس قطعة قماش نظيفة في بعض عصير الألوة فيرا وتطبيقها على المناطق المصابة ، أو قم بتخفيف 100٪ من الألوي فيرا مع الماء ، ثم قم بتطبيقها.

مقالات ذات صلة

كيفية التخلص من التعرق الزائد بالوصفات الطبيعية
4/ 5
Oleh