الخميس، 25 يناير 2018

وصفات طبيعية لشد الوجه والتخلص من الترهلات

مع التقدم فالعمر نلاحظ ان بشرتنا تبدأ تظهر عليها علامات الشيخوخة. ويبدأ فقدان المرونة الطبيعية لجلد الوجه، مما يؤدي إلى حدوث ترهلات، وحيث ان ترهل الجلد هو عملية طبيعية ولا رجعة فيه، ولكن يمكن تخفيضها وتأخيرها. في كثير من الأحيان، يختار الناس اللجوء لعمليات التجميل التي كما جيمعنا نعرف تكلفتها الباهظة جدا ولها آثار جانبية ايضا. لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات المنزلية لتخلص من ترهلات الوجه وشد الجلد، وهذه الوصفات بسيطة وسهلة جدا وأيضا تعمل بشكل فعال للحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة.قبل ان نبدأ بشرح الوصفات دعونا نتحدث عن أسباب جعل بشرتك مترهله وغير مشدودة حيث يرجع ذلك لعدة أسباب.


أسباب ترهل جلد الوجه ؟

يعد ترهل الجلد واحدا من العلامات الرئيسية للشيخوخة ويظهر بشكل بارز على وجهه. والتجاعيد هي أول العلامات التي تراها مع تقدم عمرك. وببطء، تبدأ بشرتك في الترهل من الخدين والأنف والذقن والعنق والذراعين، وغيرها من الأماكن على جسمك. والأسباب الرئيسية لذلك هي كما يلي:

1-
مع التقدم في السن، وكمية الكولاجين في الجلد تصبح أقل، مما تسبب فقد مرونة الجلد.

2-
النسيج الضام في الجلد الذي يدعم الغضروف والعظام المختلفة يضعف مع التقدم في السن.3-التعرض المفرط لأشعة الشمس يضر الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يسبب ضعفهم وجعل الجلد مترهل.

4-دخان السجائر وتلوث الهواء هي عوامل أخرى يمكن أن تربط عملية تشكيل التجاعيد وترهل الجلد.

5-
فقدان الوزن السريع والحمل يمكن أيضا أن يسبب ترهل الجلد.وهكذا، كل من العوامل الجوهرية والخارجية التي تلعب دورا في التسبب في تجعد بشرتك لتصبح مترهلة.

دعونا نلقي نظرة على العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها لتثبيت وشد الجلد.

علاج ترهلات الوجه بالوصفات الطبيعية:

1- وصفة القهوة المطحونة:

الكافيين الموجود في القهوة يخلص الجلد من الرطوبة الزائدة ويزيل الرواسب الدهنية، مما يجعل الجلد اكثر نعومة ونضارة. يحتوي البن أيضا على مضادات الأكسدة التي تبطئ عملية شيخوخة الجلد، والحبيبات الخشنة من القهوة والسكر تقشر الجلد وتساعد أيضا في إبقائها ثابتة.

المقادير:
  

      1/4 كوب من القهوة المطحونة.

     1/4 كوب من السكر.
     2-3 ملاعق زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
     1/2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

الطريقة:

1. وضع زيت جوز الهند علي نار هادئة لإذابته، وبعدها يترك حتي ي
نزل إلى درجة حرارة الغرفة.
2. خلط جميع المكونات الأخرى وإضافة زيت جوز الهند بعدما اصبح بارد إلى الخليط. اخلط جيدا.
3. فرك الخليط بلطف على بشرتك في حركات دائرية لبضع دقائق.
4. شطف وجهك بالماء الفاتر.





مقالات ذات صلة

وصفات طبيعية لشد الوجه والتخلص من الترهلات
4/ 5
Oleh