الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

التخلص من تجاعيد الوجه نهائيا بالوصفات الطبيعية


الجلد السلس المشدود يكون علامة على الصحة والحيوية والشباب. وكثير من الناس يحاولون بطرق مختلفة للحفاظ على بشرتهم خالية من التجاعيد مع تقدمهم في السن، حيث أن من أسباب ظهور التجاعيد على بشرتك هو تقدمك في العمر، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، والتدخين، وإيماءات الوجه المتكررة مثل الابتسام أو التحديق. وعلى الرغم من وجود العديد من الكريمات المضادة للتجاعيد، والادوية، والمكملات الغذائية المتاحة، هناك العديد من الناس يفضلون الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد. يمكنك القيام بذلك عن طريق عدة وصفات سنقدمها لكم اليوم.

علاج تجاعيد الوجه


علاج تجاعيد الوجه بالوصفات الطبيعية:

1- وصفة زيت الزيتون:

زيت الزيتون هو زيت معجزة لكثرة فوائدة وإستخداماته ويمكن إستخدامه في تدليك الوجه حيث انه مصدر جيد لمضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات A و E، التي تحارب الجذور الحرة الضارة للجلد.

ويمكنم إستخدامه في القضاء علي التجاعيد عن طريق تدليكه على منطقة الجلد المصابة وترطيبها وإصلاح خلايا الجلد. حيث انه يخترق الجلد لمسافات عميقه ويوفر حماية طويلة الأمد للبشرة ويحافظ عليها مرطبه.
كما يمكنكم خلط بضع القطرات من العسل مع بضع القطرات من زيت الزيتون والجليسرين. وتقوموا بتدليك الخليط علي الجلد مرتين يوميا. وهذه الوصفه تعمل علي القضاء على الخلايا الميتة وتساعد على شد الجلد المترهل.


2- وصفة الموز:

الموز غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد والخطوط الدقيقة.
واستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع ستعمل علي تجديد البشرة وإزالة التجاعيد بطريقة طبيعية.

ويمكنم إستخدام ماسك الموز عن طريق هرس صباعين من الموز الناضج وتقليبه جيدا إلي ان تحصل علي عجينة سميكة. وبعدها تقوم بفردها على المناطق التي تعاني من التجاعيد. اتركه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اغسله بالماء الفاتر. اتبعه مع بعض مرطب الجلد.


3- وصفة الجزر:
الجزر يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين (أ)، الذي يعزز إنتاج الكولاجين وبدوره يساعد في الحفاظ على البشرة على نحو نضر وجذاب.

ويمكنم صنع ماسك الجذر عن طريق غلي اثنين أو ثلاثة جزرات كبيرة في الماء حتى تصبح لينة. ثم تقوم بهرسهم جيدا مع بعض العسل للحصول على عجينة لينه. وبعدها مباشرة تقوم بفردها على الوجه. واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبا ثم اغسلها بالماء الفاتر.
 

 

4- وصفة بياض البيض:

يمكنكم عمل ماسك بياض عن طريق فصل بياض البيض في وعاء صغير. تدليكه على بشرتك، وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم تقوم بشطفه مع الماء الدافئ والسماح للفيتامينات B الطبيعية وفيتامينات E للعمل وتجديد خلايا الوجه والتخلص من التجاعيد.


5- وصفة عصير الليمون:

عصير الليمون غني بحمض الستريك الذي يعمل كمقشر قوي والذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.
ويمكنكم إستخدام ماسك الليمون عن طريق فركه بلطف علي جلد الوجه. اتركيها لمدة 5 أو 10 دقائق ثم شطف وجهك بالماء. ويستخدم هذا الماسك مابين 2-3 مرات في اليوم.

مقالات ذات صلة

التخلص من تجاعيد الوجه نهائيا بالوصفات الطبيعية
4/ 5
Oleh