الاثنين، 7 أغسطس 2017

لماذا يجب ان ننام وارجلنا خارج الغطاء

لماذا يجب ان ننام وارجلنا خارج الغطاء

الكثير من الناس وانا واحد منهم ننام في الليل وتكون ارجلنا واجسامنا بالكامل داخل الغطاء، وذلك هو الشائع بين الناس، ولكن ينام البعض الاخر واضعا قدميه خارج الغطاء في الليل، فهل أنت من هؤلاء؟ أم من هؤلاء؟ وهل تساءلت يوما لماذا يجب ان ننام وارجلنا خارج الغطاء؟

لماذا يجب ان ننام وارجلنا خارج الغطاء؟!

يجب جميعنا أن نعرف بأن ارجلنا ليست فقط لمساعدتنا على أداء جميع أنواع الأنشطة الحيوية والحركية، ولكن القدمين لها دور حساس في الحفاظ علي درجة حرارة الجسم، وذلك نظرا لوجود منطقة باطن القدم في الارجل والتي هي توجد في منطقة أطراف الجسم، والتي بدورها تساعد في الإفراج عن الكثير من الحرارة الزائدة من الجسم إذا كان الجسم في غير حاجة لها، أو الحفاظ علي الحرارة داخل الجسم إذا كان الجسم في حاجة لتلك الحرارة، حيث أن القدمين تحتوي على شبكة من الاوعية الدموية التي تسمح بتعديل حرارة الجسم، والتي بدورها تعمل على توزيع الحرارة علي الجسم فتجعل حرارة الجسم معتدلة.


ولكن ماهو الرابط بين ذلك الكلام ووضع ارجلنا خارج الغطاء !!

عند وضع رجلك خارج الغطاء فإن ذلك سيجعل منطقة الكعب تفقد الحرارة والتي بدورها ستجعلكم تشعرون بالخمول وتصبحون أكثر عرضة للنوم، بينما إذا ابقيتم أرجلكم داخل الغطاء فإن ذلك سيجعلكم تكتسبون الحرارة والتي بدورها ستقوم برفع مستوي التركيز عندكم وستجعلكم أكثر إنتباها.

وبالتالي فعندما يصبح جسمكم حارا جدا تشعرون انكم بحالة جيدة لكنكم لا تنامون بشكل افضل، ولذلك فإنه إذا اردتم أن تحصلوا علي نوم هادئ ومريح كل ما عليكم فعله هو وضع القدمين خارج الغطاء ليلا.

لا تنسوا في المرة القادمة التي تعانون فيها من صعوبات في النوم، أن تتأكدوا أن اقدامكم موجودة في الهواء البارد، وفي حال لم يكن كذلك قوموا باخراجها من تحت الغطاء.

مقالات ذات صلة

لماذا يجب ان ننام وارجلنا خارج الغطاء
4/ 5
Oleh