الجمعة، 7 يوليو 2017

علاج الرؤوس السوداء بالوصفات الطبيعية

علاج الرؤوس السوداء في المنزل

موضوع اليوم يدور حول علاج الرؤوس السوداء بالوصفات الطبيعية، وذلك بعدما حصلنا علي الكثير من الأسئلة حول كيفية علاج الرؤوس السوداء.

تحدث الرؤوس السوداء الشائعة والمزعجة عندما تصبح مسامك مسدودة بالدهون الزائدة بواسطة الغدد الدهنية التي تحافظ على نضرة الجلد.
الفرق بين الرأس الأسود والرأس الأبيض هو ببساطة ما إذا كانت المسام مفتوحه أم مغلقه. فإذا كانت المسام مفتوحه، فإن خلايا الجلد تتأكسد مع الأكسجين في الهواء، الذي يتحول إلى اللون الأسود.

علاج الرؤوس السوداء بالوصفات الطبيعية:

1- قناع البيض لعلاج الرؤوس السوداء:

يمكنكم عمل قناع بياض البيض بكل سهولة والتي يتم استخدامه لتخلص من الرؤوس السوداء وتفتيح المسام، حيث أن
بياض البيض غنيا بالمواد المغذية لبشرتك.

علاج الرؤوس السوداء بالوصفات الطبيعية

المقادير:
1- بيضة.

الطريقة:
ستقوم بفصل بياض البيض ووضعه منفردا في إناء صغير، ثم ستقوم بوضع ذلك البياض علي وجهك.


2- وصفة العسل واللبن:

الحليب والعسل كلا منهما على حد سواء لديه خصائص جيدة للبشرة، حيث أن
العسل له خصائص مضادة للجراثيم، والحليب يقوم بالمساعدة على إبقاء البشرة ناعمة ونضرة.

علاج الرؤوس السوداء بالعسل واللبن

المقادير:

1- ملعقة كبيرة من العسل الخام العضوي.
2- ملعقة صغيرة من الحليب.
3- شريط نظيف من القطن
.

الطريقة:

ستقومي بخلط  1 ملعقة كبيرة من العسل الخام مع 1 ملعقة صغيرة من الحليب. وثم ستقومي بتسخين الخليط لمدة 5-10 ثوان في الميكروويف، ثم تقومي بفرد طبقة رقيقة من ذلك الخليط على الرؤوس السوداء، وتركها لمدة 20 دقيقة على الأقل، واخيرا ستقومي بتنظيفها بعناية بواسطة شريط القطن ثم غسل وجهك بالماء.


3-وصفة القرفة بالعسل:

القرفة والعسل مزيج رائع وفعال جدا في التخلص من الرؤوس السوداء. حيث أن العناصر المضادة للبكتيريا في العسل يمكنها أن تساعد في القضاء علي البكتيريا التي تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء، وبالتالي تختفي تلك العلمات من وجهك، كما أن القرفة تحسن الدورة الدموية، وتقوم بزيادة تدفق الدم مما يعطي لبشرتك النضارة والحيوية.
وصفة العسل والقرفة لعلاج الرؤوس السوداء

المقادير:
1- مسحوق القرفة.
2- العسل.
3- قطنه نظيفة.

الطريقة:

ستقومي بخلط العسل والقرفة معا حتى يكون لديك عجينة كافية لتغطية المنطقة المصابة. ثم تدهن طبقة رقيقة على الرؤوس السوداء وتترك هذه الوصفة لمدة 3-5 دقائق ثم تمسح بالقطن وبعدها تقوم بشطف وجهك بالماء. يفضل وضع مرطب بعد هذه الوصفه!


4- صودا الخبز والماء:
القليل من صودا الخبز يقطع شوطا كبيرا في التخلص في الرؤوس السوداء، ولكن لا تفرط في إستخدام تلك الطريقة، لأنها يمكن أن تضر بشرتك على نحو خطير.

المقادير:
1- قطعة من صودا الخبز(الخميرة).
2- ماء عذب.

الطريقة:

خلط الماء مع ما يكفي من الصودا الخبز لعمل خليط متماسك يبقي علي الوجه دون ان يسقط. وباستخدام حركة دائرية لطيفه قم بتدليك ذلك المخلوط علي جلدك المصاب. ثم قم بشطف وجهك جيدا بالماء العادي.

5- علاج الرؤوس السوداء بالبخار:

قد لا يفتح البخار حرفيا مسام وجهك ولكنه يمكن أن يساعد في تقليل ظهورها عن طريق تليين الخلايا والتخلص من الدهون الزائدة التي يمكن أن تملأ المسام وتشكل الرؤوس السوداء.

المقادير:
1- وعاء كبير.
2- ماء نقي.
3- منشفة نظيفة لينة.

الطريقة:

ملء وعاء مع الماء المغلي، ثم اتركه يبرد لفترة وجيزة، ثم ضع فيه المنشفة، وبعدها غطي رأسك بها واتركها لمدة 5-10 دقائق للسماح للبخار بتخفيف أي شيء في مسامك (تكون المنشفة علي رأسك وتنزل علي وجهك في هيئة خيمة حتى لا يخرج البخار). احرص على عدم جعل المنشفة سخنه جداختي لا يتم حرق الجلد. عند الانتهاء من ذلك، شطف وجهك بالماء الدافئ، ,اخيرا قم بترطيب وجهك كالمعتاد. كرر هذا عدة مرات في الأسبوع، أو حسب الحاجة.

مقالات ذات صلة

علاج الرؤوس السوداء بالوصفات الطبيعية
4/ 5
Oleh