الخميس، 8 يونيو 2017

علاج حموضة المعدة بوصفات طبيعية

وصفات طبيعية للتخلص من حموضة المعدة

الحموضة يعاني منها معظم البالغين خلال حياتهم، وتحدث الحموضة او حرقة المعدة بسبب العادات الغذائية الغير صحية أو وجود مشكلة فى جدار المعدة، مما يعطيك احساس بعدم الارتياح، ويوجد العديد من الأشخاص الذين قد حاولوا استخدام كل شيء من مضادات الحموضة للتخفيف من هذه المشكلة، ولكن أحيانا لا شيء يساعد، في مقالنا اليوم سوف نعرض عليكم بعض الوصفات الطبيعية المنزلية بإستخدام الأعشاب لعلاج حموضة المعدة.

كيفية التخلص من الحموضة بوصفات طبيعية؟

1-خميرة الخبز:
ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم (خميرة الخبز)، يمكن أن تساعد على وضع حد للإحساس بالحرقة. وخميرة الخبز يمكن أن تساعد علي الإرتجاع وحموضة المعدة، حيث أن درجة حموضة الخميرة أعلى من 7.0، وبالتالي تعمل علي إعتدال حمض المعدة.


كيفية التخلص من حموضة المعدة

المقادير:
-1/2 ملعقة صغيرة أو ملعقة صغيرة من صودا الخبز (الخميرة).
-كوب من المياه العذبة.

الطريقة:

تقوم بخلط ملعقة صغيرة واحدة من خميرة الخبز في كوب من الماء. ثم يتم تقلب هذا المخلوط جيدا وشرب هذا الخليط. يمكنك تكرار هذه الخلطة علي حسب الحاجة ولكن يجب أن لا تتجاوز عن ثلاث جرعات في فترة 24 ساعة. أيضا، يجب عليك تجنب استخدام هذا كعلاج لأكثر من أسبوع على التوالي، لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الملح ويمكن أن يكون لها آثار جانبية مثل تورم أو الغثيان.



2-مضغ العلكة (أكل اللبان):

في دراسة أظهرت أن الأشخاص الذين يعانون من حموضة المعدة، بعد مضغ قطعة من اللبان الخالي من السكر لمدة 30 دقيقة بعد تناول وجبة الطعام، لم يعدوا يعانوا من تلك الحموضة. وذلك لأن مضغ العلكة يحفز الغدد اللعابية، ويزيد من تدفق اللعاب، فيتم تخفيف أي حمض قد تراكم في الأمعاء وتطهيرها بسرعة أكبر. وبعد إزالة الحمض يتم تحيسن أعراض ارتجاع المريء.
علاج حموضة المعدة باللبان


المقادير:
-قطعة من اللبان خالية السكر.

الطريقة:
بعد وجبة الطعام، تقوم بمضغ قطعة من العلكة خالية السكر ومضغها لمدة 30 دقيقة للمساعدة في التخلص من حموضة المعدة.


3-تناول الموز أو التفاح:
الموز يحتوي على مضادات الحموضة الطبيعية التي يمكن أن تكون بمثابة علاج لحموضة المعدة. فإذا كنت ترغب في محاولة أبسط لعلاجات المنزلية لحرقة المعدة، قم بتناول الموز بشكل جيد وبشكل يومي. خيار آخر وهو أكل شريحة واحدة من التفاح قبل النوم لتخفيف أو منع حموضة المعدة.

علاج حموضة المعدة بتناول التفاح


4-جذر الزنجبيل:

جذر الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف عدد كبير من مشاكل المعدة، حيث يمكن إستخدامه لعلاج حموضة المعدة عن طريق إ
حتساء كوب من الشاي الطازج (كوب من شاء جذر الزنجبيل) قبل حوالي 20 دقيقة من تناول وجبة الطعام فإنه يمكن أن يساعد على تهدئة البطن.

المقادير:
-3 شرائح من جذر الزنجبيل
.
-2 كوب من الماء.

الطريقة:

إستخدام ثلاث شرائح من جذر الزنجبيل ويتم وضعها في إناء به مقدار 2 كوب من الماء وتترك لتغلي لمدة 30 دقيقة. ثم يتم إزالة قطع الزنجبيل، أو تركها وتصب في كوب.
يتم تكرار هذه الوصفة وتشرب كل ذلك حوالي 20 دقيقة قبل وجبة الطعام.

مقالات ذات صلة

علاج حموضة المعدة بوصفات طبيعية
4/ 5
Oleh