الخميس، 25 مايو 2017

لماذا نشعر بألم في الجنب عند الجري؟ وكيفية علاجة؟

سبب الم الجناب أثناء الجري

يوجد الكثير من الناس وانا واحد منهم نشعر بألم في الجنب عند الجري، ولكن أكثرنا لا يعرف ما هي الأسباب التي تؤدي إلى هذا الألم، وكيفية تجنبها وكيفية علاجها، سنجيب عن أسألتكم في مقالنا هذا.

لماذا نشعر بألم في الجنب عند الجري؟
1-السبب الرئيسي والاساسي في حدوث ألم الجنب هو نقص الأكسجين في الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية مما يقليل من كفاءة الطحال والكبد علي إرسال كرات الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في الدورة الدموية وهذا ما يجعل الالم يظهر في منطقة البطن.

2-عند ممارسة الرياضة بشكل عام، يتم ضخ الدم في عضلاتنا بشكل كبير فيؤدي ذلك إلي إنخفاض تدفق الدم في أجهزتنا الداخلية، وينتج عن ذلك حدوث تقلصات في الكبد والمعدة والأمعاء، مما يؤدي إلى الشعور في ألام الجنب.

3-الأشخاص الذين لا يمارسوا الرياضة بشكل دائم، وتكون معدتهم ممتلئة بالطعام فتحتاج المعدة إلى مزيد من الدم من أجل المساعدة في عملية الهضم، وعند الحركة الكثيرة والمعدة ممتلئة من الممكن حدوث تقلصات في الحجاب الحاجز ويتسبب في ألم شديد في الجنب.



كيفية علاج ألم الجنب؟
حتى الآن لم يتوصلوا الأطباء إلى الحل الأمثل لهذا الموضوع ولكن يعتقد البعض أن ترجع هذه الحالة إلى عدم وصول الأكسجين الكافي إلى الحجاب الحاجز،وسوف نعرض عليكم بعض النصائح لتجنب حدوث ذلك الألم:

1-شرب الكثير من الماء، وذلك لإن ألم الجنب يتلازم دائمًا مع الشُعور بالجفاف.

لماذا نشعر بالم في الجنب عند الجري


2-تسخين الجسم جيدا، فعند بدأ تمرين جري فيجب عليك المشي الخفيف ثم زيادة السرعة تدريجيا.

لماذا نشعر بالم في الجنب عند الجري


3-أخذ كمية أكسجين كبيرة أثناء التنفس،ويمكنكم فعل ذلك عن الطريق الشهيق من الأنف والزفير من الفم.
لماذا نشعر بالم في الجنب عند الجري

4-عدم تناول وجبات كبيرة قبل ممارسة التمارين الرياضية.
وينصح الخبراء بعدم تناول وجبة أساسية قبل التمرين بفترة تتراوح بين ساعتين وثلاث ساعات، ولكن يمكنك تناول طعام بسيط وسهل الهضم مثل ثمرة موز.

مقالات ذات صلة

لماذا نشعر بألم في الجنب عند الجري؟ وكيفية علاجة؟
4/ 5
Oleh