الثلاثاء، 23 مايو 2017

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان في المنزل

كيفية تبييض الأسنان

العديد من النّاس يبحثنون عن طرقٍ فعالة لتبييض أسنانهم؛ وعلي الرغم من إستخدام الفرشاة والمعجون بشكل يومي يحافظ علي الأسنان خالية من التسوس إلا أنه لا يضمن لك أسنان نظيفة وبيضاء وإعطائها اللّون النّاصع؛ لذلك يلجأ العديد من الناس إلي الذهاب إلي الطّبيب لتبييض أسنانهم، وتأخذ عمليّة التّبييض وقتاً وجهداً كبيرين، ولذلك سنذكر لكم في هذا المقال بعض الخلطات المنزليّة التي يمكن استعمالها لتبييض الأسنان.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان:

1- وصفة صودا الخبز والليمون :
قد تكون هذه الوصفة من أكثر الوصفات الطبيعية الفعالة، حيث أنه عند خلط صودا الخبز مع عصير الليمون له تأثير فعال جدا في تبييض الاسنان وجلعها أكثر لامعانا  والحصول إبتسامه مشرقه.

الخطوات:
- نقوم بخلط القليل من صودا الخبز والليمون حتي نحصل علي خليط متجانس وبعدها نقوم بوضع هذا الخليط علي فرشاة الأسنان وفرك بها الأسنان. تكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

- تنبيه: في حالة حدوث تهيج توقف عن استخدام هذا الخليط.

2- الموز :
من الأشياء شديدة السهولة وسهلة الأستخدام هو قشر الموز حيث أنه يمكنك استخدام  قشر الموز لتبيض اسنانك والحصول علي فم ذو إبتسامة مشرقة، ويرجع ذلك إلي أن قشرة الموز غنية بالبوتاسيوم وبعض والمعادن الأخرى مما يساعد على امتصاص المعادن الغنية إلى ميناء الأسنان.
وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

الخطوات:
- نقوم بإستعمال قشرة موزه ناضجة و قوم بفركها على أسنانك لمدة دقيقتين، تكرر هذه العملية مرتين يوميا.

3-الفحم :
يعد الفحم وصفة قوية جدا لتبييض الأسنان والقضاء علي الإصفرار الموجود بها، وذلك لأنه لا يحتوي على أي مواد تضرّ بمينا الأسنان، بل أنه يقوم بجذْب الكالسيوم والمعادن الضروريّة لتقوية الأسنان وصحّتها.
وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

الخطوات:
- نقوم بطحن الفحم جيدا حتي يصبح ناعم جدا، ثم نقوم بخلط مسحوق الفحم مع معجون الأسنان المفضّل، وتنظيف الأسنان به لمدة دقيقتين، ثم غسلها جيّداً لتخلص من بقايا الفحم.

4- زيت الزيتون:
كما هو معرف أن زيت الزيتون مفيد جدا للشعر إلا أنه مفيد كذلك للأسنان.

الخطوات:
يتم فرك الأسنان بقطنة مغموسة في زيت الزيتون أو وضع الفرشاه في زيت الزيتون وغسل الأسنان بعدها ، حيث يعمل زيت الزيتون على نظافة الأسنان بالإضافة إلى قدرته في تقوية اللثة ومنع نزيف الدم منها وبالتالي الحصول على أسنان بيضاء نظيفة.

5- قشر البرتقال :
للبرتقال فوائد كثيرة جدا ومنها أن يحافظ علي الأسنان وإعطائها لون أبيض وذلك لإحتوائه علي فيتامين C والكالسيوم الموجود به يقضي علي الميكروبات في أسنانك.


وصفات لتبييض الاسنان
الخطوات:
تنظيف  أسنانك مع قشر البرتقال الطازج  بانتظام  يقلل من الصفار المتراكم على أسنانك. افركي قشر البرتقال على أسنانك كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم. فيتامين C والكالسيوم في قشر البرتقال يحارب الميكروبات طوال الليل، استخدميها لبضعة أسابيع وستلاحظين  نتائج فعالة. إذا قشر البرتقال الطازج غير متوفر لديك ، يمكنك استخدام قشر البرتقال المجففه .

مقالات ذات صلة

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان في المنزل
4/ 5
Oleh