الأحد، 16 أبريل 2017

كيفية الحصول علي عضلات ذراع قوية وكبيرة

كيف احصل علي عضلات ذراع كبيرة وقوية


مثل العديد من لاعبي كمال الأجسام يعانون من مشكلة ضعف أحد العضلات فنري أجسامهم قوية وكاملة في نمو العضلات ولكن نري عضلة تختلف من شخص لأخر لا تزيد بنفس معدل الزيادة الذي تنمو به جميع عضلات الجسم فمثلا نري جسم أحدهم لديه ظهر قوي ومشدود ورجل رائعة وذراع قوي وكبير ولكن نري أكتافه غير مكتملة البناء وغير مناسبة لشكل هذا الجسم. وسوف نسلط الضوء في موضوعنا هذا عن ضعف عضلة الذراع والأخطاء الشائعة التي نفعلها  فتؤدي إلي عدم نمو الذراع بالشكل المناسب وبصورة كاملة.

وفي الموضوع اليوم تجنب الأخطاء التي سنتحدث عنها أفضل من إتباع النصائح التي سنطرحها عليكم.

أخطاء يجب تجنبها عند ممارسة تمارين الذراع.

1-إجهاد الذراع: حيث أنه لا يمكن التمرن مرتين إسبوعين علي عضلة الذراع، لأن عضلة الذراع تختلف عن باقي عضلات الجسم حيث أنك تستخدمها كعضلة مساعدة مع جميع العضلات الأخري سواء أثناء تمرينة الظهر او الكتف او الصدر وما إلي ذلك. وفي نقطة إجهاد العضلة يجب أن نذكركم إلي عدم الزيادة عن  4 أشكال علي كل عضلة من عضلات الذراع فيمكنك التمرن 4 أشكال علي عضلة الترايسيبس و4 أخري علي عضلة البايسبس وشكلان علي عضلة الرست والهامر، وبذلك تكون قد حققت أقصي إستفادة من التمرين.

2-التمرين التقليدي (الروتيني): حيث أنه من أسباب توقف حجم العضلة عند منسوب معين هو عدم التنوع في أشكال التمارين لمدة تزيد عن ثلاث أشهر، فيجب أن نذكركم إلي أن لا تكونوا تقليديين في تمارينكم أبدا، فيجب عليكم كلاعبين جيم التنوع في التمارين والبحث عن كل ما هو جديد لزيادة حجم جسمك.

3-ممارسة التمرين بشكل خاطئ: بالطبع أنا وأنتم نري العديد من الناس يرفعون الأوزان الثقلية عليهم بشكل مبالغ فيه مع الأداء الخطأ لتمرين ظننا منهم أن هذا سيزيد من قوة وحجم العضلة ولكن هذا للأسف يعيق عملية نمو العضلات بشكل طبيعي، فعند البدأ في تمارين الذراع لابد أن تحافظ علي ثبات جسمك وأن تركز علي حركة الذراع فقط لكي تحصل علي أفضل وأسرع النتائج.

4-عدم الأهتمام بالتغذية: يجب عليك عزيزي/عزيزتي القارئ (لاعب الرياضة) أن تعلم أن أهم شئ أثناء ممارسة الرياضة هو الغذاء الجيد بعده النوم السليم وفي النهاية التمرين الصحيح، ولقد تحدثنا في موضوعا سابقا عن أضرار قلة النوم ولابد من تجنب تلك الأضرار عن طريق أخذ القسط المناسب من النوم، ثانيا الأهتمام بالغذاء حيث أن اكل البروتينات يوميا مهم جدا في بناء العضلات.

نصائح يجب إتباعها عن ممارسة التمارين الرياضية.

1-التركيز على إختيار الغذاء المناسب لك.

2-لعب التمارين الرياضية بعناية فائقة.

3-تغيير قرص التمرين الخاص بك كل ثلاث أشهر.

4-لابد من معرفة أنه لا زيادة بدون ألم. No Pain..No Gain

5-لابد من إتباع نظام غذائي يتناسب مع وزنك سواء كان نظام تخسيس أو تضخيم.



مقالات ذات صلة

كيفية الحصول علي عضلات ذراع قوية وكبيرة
4/ 5
Oleh