الجمعة، 31 مارس 2017

لماذا غطاء بلاعة الصرف الصحي دائري؟

 لماذا اغطية البلاعات دائرية

لم أكن أعرف مدى شعبية هذا السؤال في الواقع، ولكن بمجرد أن بدأت في البحث حول هذا الموضوع على الانترنت، أدركت أنه في الواقع سؤال شائع جدا وجميع الناس تريد معرفة سبب كون أغطية بلاعات الصرف الصحي دائرية، كما أن هذا السؤال أشتهر خلال مقابلات العمل لبعض الشركات!.

جميعا وانا واحد منكم قد شاهدنا عدد لا يحصى من أغطية بلاعات الصرف الصحي أثناء التمشي على طول الشارع، ولكن هل سبق لك أن سألت نفسك لماذا أخدت هذه الأغطية هذا الشكل الدائري ولماذا لم تأخذ شكل المربع أو شكل المثلث؟

لماذا غطاء بلاعة الصرف الصحي دائري؟

1- منع الغطاء من الإنزلاق داخل الفتحة المغطاه بها:
إن أقطار الشكل الدائري ثابته مما يعطيه القدرة علي عدم الأنزلاق في البلاعة عند فتحة، بينما نجد الوتر في المستطيل او المربع اطول من الاضلاع فيمكن ان يسقط الغطاء المربع او المستطيل.


2- القدرة علي نقل الغطاء من مكان لأخر:
تخيل أنك أردت نقل غطاء من حفرة إلى حفرة أخرى على بعد عشرات الأمتار. مع العلم أن الغطاء يزن حوالي 100 باوند (40/50 كيلوجرام)، بالتالي سيكون الأمر متعب جدا إذا كان شكل الغطاء ذا زورايا كالمربع والمثلث وغيرها، ولكن إذا كان الغطاء دائري فستسطتيع دحرجته حتي الوصول إلي المكان المراد نقله إليه.

3- القدرة علي التحمل:
إن الأشكال ذات الزوايا كالمربع أو المثلث تكون الزوايا فيها نقاط ضعف فتنكسر بشكل وتري فور تعرضها لصدمة أو ضغط شاقولي أو أفقي .


4- سهولة تركبيها في مكانها:
الغطاء الدائري تعطينا القدرة علي تثبيتها في مكانها ببساطة عن طريق تحريكها لأعلى ولأسفل، في حين أنه مع الأشكال الأخرى، سيكون في غاية الصعوبة لأنك ستضطر إلي محاذاة الغطاء بشكل صحيح مع حواف وزوايا الحفرة لتناسبها في مكانها.

لا تتردوا في طرح اسألتكم علينا وترك تعليقات لنعرف مدي جودة الموضوع، كما نحثكم علي إختيار بعض الموضوعات التي تريدون معرفة حقيقتها.



مقالات ذات صلة

لماذا غطاء بلاعة الصرف الصحي دائري؟
4/ 5
Oleh