الأربعاء، 18 يناير 2017

لماذا لا يمكنك استخدام راديو الهاتف بدون سماعات الرأس

لابد أنه وفي كل مرة تحاول الوصول إلى الراديو FM يطلب منك هاتفك ان تضع سماعات الرأس في كل محاولة لك، علي الرغم من أن الهواتف يمكنها أن تساعدنا في التواصل مع الجانب الآخر من الكرة الأرضية دون أي مشاكل، ولكن لماذا لا يمكننا صنع وسيلة أكثر كفاءة للإستماع إلى الراديو؟ بعد كل شيء، وقد صنع الراديو منذ قرن من الزمان! ولا زلنا نستعمله حتي الأن، وكيف ونحن في القرن ال21 لا يمكننا إستخدام هذه التكنولوجيا القديمة دون مساعدة سلك بسيط؟

شيء يبدو غريب.

قبل أن نحاول الإجابة على هذا السؤال، دعونا ننظر في كيفية عمل الراديو؟

يقوم الراديو بإرسال الطاقة من مكان إلى آخر دون إستخدام أي شكل من أشكال الاتصال اللاسلكي المباشر. حيث أن موجات الراديو تنتقل من قطعة تسمي "المرسل-أي جهاز إرسال"، ثم السفر عن طريق الهواء لاسلكيا، ثم يتم جمعها بواسطة قطعة أخرى تسمي "المتلقي-أي المرسل إليه-أو الجهاز المستقبل".

أولا، يمكنك التقاط الطاقة الصوتية من الراديو، عند تحويلها إلى طاقة كهربائية. ثم تتدفق هذه الطاقة الكهربية إلى هوائي "هوائي المرسل" طويل الذي يعزز من قوتها. ومن ثم الإلكترونات في التيار الكهربائي تبدأ بالتحرك ذهابا وإيابا إلى خلق الإشعاع الكهرومغناطيسي غير المرئي في شكل موجات الراديو.ثم تنتقل هذه الموجات في سرعة الضوء لـ"هوائي المتلقي".

وهذا بدوره يحول موجات الراديو مرة أخرى إلى تيار كهربائي. ثم يتم فك التيار الكهربائي  إلي
الطاقة الصوتية للسماح لأذنيك بسماع صوت  الراديو!

وإن هوائي واحد لا يمكن أن يلتقط كل هذه الترددات بسبب إختلافها . ومن تردد موجات الراديو يحدد طول الهوائي. في الأساس، طول موجي أكبر يعني هوائي أطول. على سبيل المثال، لإلتقاط إشارة FM، تحتاج هوائي طوله تقريبا 90 سم .

للأسف، الهواتف الحديثة لا يتسع لها دمج الهوائيات داخلها. ومع ذلك، لديها خيار لعمل ذلك في شكل سماعات الرأس. 


تعمل سماعات الرأس بمثابة الهوائي الكمال! حيث يتم عزل الأسلاك المعدنية لسماعات الرأس بواسطة اللفائف المحيطة بالمغناطيس في أحد الطرفين وجاك معدني سميك في الطرف الآخر. وهي تعمل بمثابة هوائي عن طريق التقاط الطاقة من موجة الراديو، ثم مدها إلى إذنك. وعلاوة على ذلك، فهي عادة ما تكون أكثر من 90 سم في الطول - وهو الطول المثالي لإلتقاط إشارات FM!

كل ما نحتاج إليه هو سلك معدني بسيط، وبهذا السلك يمكنك الاستماع إلى الراديو! لذلك، في الواقع، لا تحتاج بالضرورة سماعات لتشغيل راديو FM على الهواتف المحمولة الخاصة بك.

ومع ذلك، مع المستوى الحالي للتكنولوجيا، أليس من الممكن أن يكون هناك هوائي داخلي بدلا من الاعتماد على سماعات الرأس؟ يجب أن نكون صادقين، في وجود هذه التكنولوجيا بالفعل يمكننا ذلك، وبالفعل هناك العديد من الهواتف التي تعطيك خيار الاستماع إلى راديو FM بدون سماعات الرأس، ولكن معظم شركات الهواتف لا تفضل تطبيق ذلك علي هواتفها.

شركات المحمول يمكنها أن تقدم لكم هذا البديل مجانا من خلال دمج هوائيات كجزء من الهاتف الخليوي الجديد، ولكن هذه الهوائيات المدمجة ستساهم في زيادة وزن الهاتف، مما يجعلها أضخم وغير جذابة. بدلا من ذلك، فمن المسلم به عالميا أنه ببساطة وحساب الأمور منطقية أكثر يمكننا الإعتماد على سماعات الرأس لدينا لتكون بمثابة هوائيات إذا أردنا إسخدام راديو FM.

مقالات ذات صلة

لماذا لا يمكنك استخدام راديو الهاتف بدون سماعات الرأس
4/ 5
Oleh