الخميس، 12 يناير 2017

لماذا يوجد احجار صغيرة وحصي علي السكك الحديدية


وضع الحصي والأحجار الصغير علي مسارات السكك الحديدية لم يأتي من باب المصادفة وإنما هو عامل مهم جدا للأمان والمحافظة علي ثبات مسارات القطارات، وكلنا نعلم أن السكك الحديدية تتكون من قضبان طويلان يصنعا من الفولاذ يصل بينهما قطع من الأخشاب، ولكن المشكلة تأتي في كيفية المحافظة وتثبيت الألواح الخشبية في مكانها، حيث أن مسار السكك الحديدية يخضع لعملية التمدد والانكماش، حركة الأرض والاهتزاز، وتراكم الأمطار من سوء الاحوال الجوية، والأعشاب الضارة والنباتات التي تنمو من تحته، فتقوم هذه الاحجار الصغيرة بالإمساك بالألوح الخشبية في مكانها والتي تعمل على تثبيت القضبان الحديدية.

إضافة:

السفر في القطار تجربة مدهشة في حد ذاتها. وأثناء السفر نشاهد آفاقا مذهلة من الطبيعة، فنشاهد الحقول المترامية الاطراف والمدن المزدحمة بالناس، أو مساحات التي لا نهاية لها من الأرض الزراعية. أكثر شيء تراه دائما تقريبا أثناء رحلتك هي تلك الحجارة الصغيرة المترصة جنبا إلى جنب مع المسار الذي الذي يسلكه القطار ؟

هل سبق لك أن فكرت لماذا هناك دائما حجارة صغيرة جنبا إلى جنب علي طول خط السكك الحديدية؟

في البداية، الحجارة التي توجود بالقرب من خطوط السكك الحديدية تسمى بالـ "Track Ballast" أنها تشكل نظاما مهما للحفاظ علي ثبات السكك الحديدي عن طريق تثبيت الداعم الخشبي الموجود بين القضبان.

والداعم الخشبي الموجود في السكك الحديدية هو قطع خشبية مستطيلة تدعم مسارات القطارات.

مقالات ذات صلة

لماذا يوجد احجار صغيرة وحصي علي السكك الحديدية
4/ 5
Oleh