الجمعة، 13 يناير 2017

لماذا سيوف محاربين الساموراي تختلف عن أي سيوف أخري


كلما كان هناك أي نقاش حول الحروب التاريخية وأهمية مهارات القتال بالسيف، تشق كلمة "ساموراي" دائما طريقها في وسط المحادثة. منذ مئات السنين، وقد تم تسليم حكايات بطولية من شجاعة لا مثيل لها عن الساموراي إلى آذان المستمعين وكان يستخدم الساموراي سيفه الخاص به الذي يدعي بالـ "كاتانا".

أنواع سيوف الساموري:
وتعتمد القوة القتالية للساموراي إلى حد كبير على قوة السيف التي يمتلكه. ويوجد العديد من السيوف التي يستخدمها الساموراي، والتي أخذت العديد من التغييرات في تصميمها على مر السنين. بعض هذه هي: "chokutu and kodachi, tachi, katana, odachi, wakizashi, uchigatana". وكل سيف منهم لديه الصفات الخاصة به، وكانت تستخدم وفقا لنوع المبارزة التي سيخوضها.

ما الذي يميز سيوف الساموراي عن غيرها؟
عملية صنع سيف الساموراي معقدة جدا وتطلب قناعة كبيرة والصبر. ويصنع سيف الساموراي من الصلب ذا الجودة الممتازة التي يتم تسخينه مرارا وتكرارا، للحصول علي أشد قوة وحدتا له.

مزايا صنعه بهذه الطريقة:

1. يضمن إزالة جميع فقاعات الهواء التي تشكل في الصلب (الذي يضعف سيف) أثناء التسخين.

2.زيادة الطبقات على سطح السيف، وهو أمر جيد لزيادة قوتها.

3. أن يضمن أن يتم توزيع خصائصه طبيعيا-تعزيز الكربون في جميع أنحاء سطح.

ثم تأتي عملية تبريد سيف الساموراي..
بعد عملية تسخين السيف، فإنه يحتاج إلى أن عملية تبريد. ومع ذلك، فإنه لا يمكن تبريده عن طريق غمره مباشرة في المياة الباردة لأن ذلك سيجعل سطح الشفرة هش. من ناحية أخرى، إذا تبرد ببطء، فإن الشفرة تصبح حادة.

لتحقيق المستوى الأمثل من التبريد للسيف، نضع عليه طبقة رقيقة من الطين (مزيج من الرماد والماء والطين) ويضع على حافة النصل لتبريده وبذلك يبقيه حادا ، بينما على الحافة الأخرى، يتم وضع طبقة أكثر سمكا من نفس الطين لجعله قوي ومقاوم لتحطيم.

ومن المناسب جدا أن أقول أن سيف الساموري يجسد روح الساموراي .

أخيرا، نستطيع القول أن هذا السلاح أفضل قطعة من الصلب يمكن أن تقدم.

هل لديكم إستفسار عن معرفة معلومات عن أي سلاح أخر ؟

مقالات ذات صلة

لماذا سيوف محاربين الساموراي تختلف عن أي سيوف أخري
4/ 5
Oleh