السبت، 28 يناير 2017

كيف يمكن إجراء مكالمات الطوارئ في حين لايوجد شبكة علي الهاتف؟

ما هي مكالمات الطوارئ

أصبحت الهواتف الذكية جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وتقريبا لا يوجد أحد لا يمتلك هاتف محمول، ومن خلال تلك الهواتف يمكننا أن نجري المكالمات ولكن في حالة عدم وجود شبكة على الهاتف الخاص بك، ربما تلاحظ وجود هذه الرسالة علي الشاشة "لا توجد شبكة. المكالمات الطارئة فقط."

ويأتي هنا السؤال..كيف يمكن أن نجري "مكالمات الطوارئ" عندما لا يكون لديك تغطية للشبكة على الهاتف؟

لماذا نحتاج إلي تغطية الشبكة؟


أبراج الشبكات هي عناصر أساسية تماما من عملية النقل اللاسلكي. دعونا نفترض أنك تريد دعوة صديق. في اللحظة التي تضغط فيها علي زر الأتصل في الأغلب يكون لونة أخضر "اتصال" يقوم الهاتف المحمول بإصدار إشارة لأقرب برج شبكة لك. وعند خروج تلك الإشارة من هاتفك تمر عبر سلسلة من الخطوات للوصول إلى البرج الآخر (وهو أقرب برج إلى صديقك). وأخيرا، تصل تلك الإشارات من ذلك البرج إلي هاتف صديقك.

الإشارات في الزاوية العليا من هاتفك دلالة على "قوة الشبكة"، ولكن عندما تختفي هذه الشرط، فهذا يعني أن تغطية الشبكة ليست قوية بما فيه الكفاية لإجراء المكالمات، وإرسال الرسائل وما إلي ذلك. فكيف عند إعدام تلك الإشارات، لا يزال يمكننا إجراء "مكالمات الطوارئ"؟


استكشاف سر مكالمات الطوارئ.

مثل كثير من الناس، قد تعتقد أن هناك نوعا من الآلات المعقدة داخل هاتفك والتي تمكنك من خلالها إجراء مكالمات الطوارئ، ولكن للأسف، وهذا ليس صحيحا.
كما ذكرنا في وقتا سابق، أن الهواتف الخلوية تتطلب تغطية الشبكة لإجراء المكالمات. ومع ذلك، إذا كانت قوة شبكة الهاتف من مزود الخدمة (الشركة المصنعة / شركة بطاقة SIM الذي تستخدمه) ليست جيدة بما فيه الكفاية في المكان الذي تريد إجراء المكالمة فيه، يقوم هاتفك بإستخدام أقرب وأقوي شبكة أخري والتي يستطيع من خلالها إجراء المكالمات.

تم تصميم تقنية GSM (معظم بطاقات SIM تعمل علي تقنية GSM في الوقت الحاضر) وفي هذه الطريقة يمكنك استخدام شبكة آخري في حالة عدم وجود تغطية للشبكة الخاص بك، ولكن وصولك إلى هذه الشبكة يكون محدود جدا، وبالتالي يكون أخر إستطاعتك إجراء "مكالمات الطوارئ".لذلك، في حالة عدم وجود ما يكفي من القوة في الشبكة من مزود الخدمة الخاص بك في منطقتك تكون شركة شبكة الجوال الخاص بك علي صلة مع شركات الشبكات الأخري، فإذا كانت شبكة الجوال الخاص بك ليست قوية بما فيه الكفاية، يبحث هاتفك على أفضل إشارة شبكة متوفرة في جوارك، بغض النظر عن مصدر تلك الشركة. وفي هذه الحالة
يمكن أن تتم مكالمات الطوارئ.

ماذا لو كان ليس هناك على الإطلاق أي تغطية للشبكات؟
إذا كنت في مكان لا يوجد فيه على الإطلاق أي تغطية شبكية من أي مزود خدمة، ولايوجد أي برج شبكة في المنطقة المجاورة التي يمكن أن تتلقي وتنقل الإشارات القادمة من الهاتف الخاص بك.

وفي ضوء هذه الحقيقة، بالنسبة للأشخاص الذين يسافرون إلى المناطق النائية لاستكشاف المناطق النائية والأماكن مجهولة، فإن الاتصالات في الهواتف تعمل بالاقمار الصناعية.

مقالات ذات صلة

كيف يمكن إجراء مكالمات الطوارئ في حين لايوجد شبكة علي الهاتف؟
4/ 5
Oleh