الجمعة، 16 ديسمبر 2016

فائدة فتحة غطاء القلم


يتسأل الكثير عن فائدة الفتحة الموجود في غطاء القلم ؟! أو ينظر الناس إلي أغطية الأقلام ويرون الفتحة الموجود بها ولكن يظنون أنها بدون فائدة وأخذت هذا الشكل بمحض الصدفة ، ولكن صممت هذه الفتحة لعدة اسباب سوف نعرضها عليكم في موضوعنا اليوم..

فوائد الفتحة الموجود في أغطية الأقلام؟

1- منع عملية الاختناق أذا تم بلع الغطاء:


إنه ليس من المستغرب أن جزءا كبيرا من الابتكار البشري  تم تخصيصه لمحاولة جعل الامور أكثر أمانا، وتقليل المخاطر والحفاظ علي الأرواح. ولكن هل تعلم أن واحدة من تلك الابتكارات تم إخفاءها عن مرأى  الجميع!

لقد اتضح ان مضغ أغطيه الأقلام ليست تقتصر علي فئة قليلة فقط، ولكن تبين أن مجموعة كبيرة من الناس يفعلون ذلك، والتي من الممكن بلعها أثناء تواجدها في الفم ومن ثم إذا ابتلعت بطريق الخطأ واستقرت في القصبة الهوائية، سيحدث عواقب وخيمة يمكن أن تصل إلي الاختناق والموت.

ببساطة عن طريق إضافة ثقب كبير في أعلى الغطاء، سيساعد علي تدفق الهواء وسيجعل الناس قادرين على التنفس حتى لو حدث ذلك - وهذه هي ميزة التصميم الذي بكل معنى الكلمة، ينقذ الأرواح.
ما يقرب من 100 شخص يموتون في الولايات المتحدة كل عام من الاختناق بسبب إبتلاع أغطية الاقلام، مما أدي إلي الشركات المصنعة للقلم إضافت الثقوب الكبيرة إلى أعلى أقلامهم .



2- منع جفاف الحبر الموجود في القلم:

من ضمن فوائد الفتحة الموجودة في غطاء القلم أنه يسمح بدخول الهواء إلي مقدمة القلم مما يؤدي إلي الحفاظ علي الحبر ومنع جفافة لنستطيع إستخدامة مره أخري.



3- تجعل الضغط متساوي داخل غطاء القلم:


وجود ثقب في الجزء العلوي من غطاء القلم قد يساعد على معادلة الضغط داخل غطاء القلم، وذلك مفيد جدا لمنع غطاء القلم من التحليق بعيدا عند فتح الغطاء، وبذلك فإنه يحفظ لنا أيضا علي تجنب بعض الإصابات الخطيرة، حيث أنه بدون وجود ثقب في غطاء االقلم كان سينتج ضغط داخل الغطاء عالي جدا ، وأنه سيؤدي إلى إنطلاقة بقوة عالية ولمسافة بعيده من غطاء القلم وإحداث إصابة خطيرة في العين أو الوجه وما إلى ذلك ولكن! إذا كان هناك ثقب في أعلى غطاء القلم الخاص بك، لا تقلق.



مقالات ذات صلة

فائدة فتحة غطاء القلم
4/ 5
Oleh