الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

لماذا يوجد حلمات في صدر الرجال



جميعنا يعرف أنه هناك تفسير منطقي حول إمتلاك النساء للحلمات في صدورهن، وذلك لتغذية الرضع. ولكن السؤال هنا لماذا تحتوي أجسام الرجال علي أجزاء زائدة عن الحاجة ؟ أو بمعني أخر لماذا يمتلك الرجال حلمات في صدورهم؟  
                                                                                                              
لماذا يوجد حلمات للصدر عند الرجال:

 يرجع ذلك إلي أن أنسجة وأجزاء الجسم تكون متماثلة سواء عند الذكور أو الاناث أثناء تكوين الأجنة في الرحم، حيث أن الجنين في أول شهرين من بداية تكوينة يكون جسمة علي "النمط الأنثوي" ، وهذا هو السبب وراء وجود الحلمات في كلا من الجنسين، ولكن بعد مرور تلك الـ 60 يوم يظهر تأثير الجينات والكروموسومات Y وهرمون التستوستيرون الذي يؤدي إلى حدوث تغييرات في جسم الجنين وظهور عليه "النمط الذكوري"، ولكن الحلمات قد وضعت بالفعل قبل أن يتم تحديد جنس الجنين، فبذلك تظل في جسم الذكور.

على هذا النحو، فإن حلمات الذكور ونسيج الثدي ربما ليس لهم أي وظيفة باستثناء حماية القلب والرئتين من الاصابة.



أجزاء أخرى في الجسم لم يتعرف علي فائدتها حتي الأن:
ويطلق علىها الأجهزة التي أصبحت "functionless"، فما هي بعض أجزاء الجسم التي تبدو عديمة الفائدة الأخرى؟

الحاجبين: على الرغم من أن حاجبيك تلعب دورا كبيرا في مظهرك، هل تساءلت يوما ما فائدتهما في وجهك ؟ ربما كان لدينا أسلاف ما قبل التاريخ يمتلكون الشعر الذي يغطي وجوههم بالكامل. رغم أن الخبراء ليسوا متأكدين تماما لماذا بقيت بقع من الشعر فوق العينين والحاجبين ، ولكن لابد أن نؤمن بأن الله له حكم في ذلك ، فسبحانه خلق الإنسان في أحسن تقويم.

مقالات ذات صلة

لماذا يوجد حلمات في صدر الرجال
4/ 5
Oleh