الاثنين، 10 أكتوبر 2016

يمكنك الآن إرسال الرسائل السرية (المشفرة) على الفيسبوك ماسنجر

لقد طرح الفيسبوك ماسنجر ميزة جديدة له بعنوان "محادثات سرية"، والذي يسمح للمستخدمين إرسال  رسائل المشفرة لبعضهم البعض. ويقول بأنها أفضل للجميع، حيث أنك لا تحتاج الحصول على درجة دكتوراه في علوم الحاسب الآلي لمعرفة كيفية استخدامها.

ويقول الفيسبوك سبب إبتكار مثل هذه الخاصية أنه يريد توفير ضمانات إضافية للمستخدمين، فلربما عند مناقشة معلومات خاصة مثل مرض أو مشكلة صحية مع الأصدقاء الموثوق بهم أو أحد من أفراد أسرتك، أو إرسال المعلومات المالية إلى محاسبك الخاص".

وميزة الرسائل المشفرة تعني أن لا أحد، باستثناء المستلم المطلوب، سوف يكون قادر على قراءة الرسالة (نظريا). حيث أن هذه الخاصية تستخدم خوارزميات لـ"scramble" حيث أنه يرسل رسالة إلى لا معنى لها. فقط جهاز المتلقي لديه مفتاح فك شفرة الرسالة. وقد تم تطوير هذا النظام باستخدام برمجيات المصدر المفتوح "بروتوكول الإشارة" .

هذا يبدو معقدا، ولكن إليك الطريقة:

أولا وقبل كل شيء، ومن الجدير بالذكر أنه يعمل فقط على تطبيق الهاتف الذكي "Messenger". فيمكنك بكل بساطة فتح التطبيق وانقر على رمز زائد في الدائرة الزرقاء لبدء رسالة جديدة.



ومن ثم أذا نظرت في أعلى الزاوية اليمنى، ستلاحظ القفل. إذا كنت الانزلاق على عليك أن تكون قادرا على إرسال رسالة مشفرة. يمكنك أيضا تعيين بحيث حذف الرسالة نفسها بعد الوقت المحدد.


تكون هذه الميزة متاحة لجميع مستخدمي الفيسبوك - فقط يجب عليك التأكد من أن لديك أخر تحديث لتطبيق Messenger الخاصة بك. وتتوفر أيضا هذه الخدمة على الـ WhatsApp (تطبيق المراسلة المملوكة الفيسبوك).

كما يشير "TechRepublic"، أن خاصية التشفير ليست مضمونة تماما لأحد، ويمكن للشخص المرسل إليه أخذ لقطة للرسالة. ويمكن للمستخدم أيضا أرسال تقريرا عبر رسالة مشفرة إلى الفيسبوك حيث سيتم تقييم ذلك، مما يوحي بأن الفيسبوك لديها قدر من الوصول إلى الرسائل.



مقالات ذات صلة

يمكنك الآن إرسال الرسائل السرية (المشفرة) على الفيسبوك ماسنجر
4/ 5
Oleh