الخميس، 6 أكتوبر 2016

خدع وإختصارات لوحة المفاتيح ( الكيبورد )



هناك العديد من الحيل والإحتصارات الموجودة في لوحة المفاتيح الرائعة التي يمكن أن تساعدك على توفير الوقت وتجعلك أكثر إنتاجية.
وإذا إستطعت تعلمها كلها ستصبح بكل تأكيد في غير الحاجة الي استخدام الماوس مرة أخري، وستري نفسك متميز كثيرا، وسوف نعرض عليكم بعض إختصارات وخدع الكيبورد..

1- [Ctrl] + [alt] + [الأسهم] = قلب الشاشة في الإتجاة الذي تريده.

هذا لن يعمل على كل آلة لأنها تعتمد على بطاقة الرسومات الخاصة بك وبرامج تشغيل الفيديو. ومع ذلك، إذا كان يعمل، فإنه سيتم تدوير سطح المكتب الخاص بك كما يتضح في المثال.


2- [Alt] + [Tab] = التبديل بين برامج التشغيل.

سيظهر لك نافذة صغيرة تظهر كافة البرامج المفتوحة. اضغط على زر [Tab] للانتقال إلى التطبيق التالي، كما يظهر في المثال التالي.



3- [Windows Key] + [L] = يقفل الـ system أو عمل Sleep

طريقة سهلة وسريعة لحماية وقفل النظام الخاص بك، ولكن عند تسجيل الدخول مرة أخرى، ستظهر جميع البرامج و النوافذ بالطريقة التي تركتها.

4- [Ctrl] + [1] --> [9] = يساعدك ذلك الاختصار علي الانتقال بين الصفح (Tab) في متصفحك.

بدلا من التمرير من خلال كافة علامات التبويب المفتوحة، يمكنك التنقل بسرعة إلى علامة تبويب محددة إذا كنت تعرف موقعها. على سبيل المثال، النقر فوق [Tab] + [4] سيفتح لك علامة التبويب رقم 4 (من اليسار). أو النقر علي [Tab] + [9] سوف تقفز إلى علامة التبويب الأخيرة جدا مباشرة دون المرور بأي صفحة مفتوحة، سيتضح ذلك في المثال القادم.


5- [Ctrl] + البكرة الموجودة في الماوس = تغير حجم خط القراءة وتكبير وتصغير الشاشة.

6-[Ctrl] + [SHIFT] + [T] = فتح صفحة تبويب في المتصفح التي تم قفلها.

هل أغلقت علامة التبويب بطريق الخطأ ؟ إعادة فتحه باستخدام هذه المجموعة من المفاتيح.

7-[F11] =تفعيل وضع تكبير المتصفح.



                                    ----------------------------------------------------------------

8-[Windows Key]+[U]+[U] = إغلاق جهازك بمجرد ضغطتين.

سرعة اغلاق الويندوز من خلال النقر على مفتاح شكل ويندوز، ثم النقر علي U للوصول إلى قائمة الاغلاق، ثم النقر علي U مرة أخرى لإيقاف تشغيل الويندوز.


9- [Ctrl+U, Ctrl+B, Ctrl+I]= تستخدم كلا منهم للتعديل علي الخط  دون الماوس إذا ضغطت علي       [Ctrl + U]= (التسطير)، النقر على[Ctrl + B]= (البنط الأسود)، و[Ctrl + I]= (ميل الخط).

10- [Ctrl]+[أسقاط]= هناك العديد من الطرق لنسخ الملفات، ولكن هذا قد يكون أسهلهم فبمجرد النقر علي [Ctrl] وامساك الملف وتحريكو في اي اتجاة سيتم نسخة تلقائيا.












مقالات ذات صلة

خدع وإختصارات لوحة المفاتيح ( الكيبورد )
4/ 5
Oleh