الخميس، 27 أكتوبر 2016

عادات تقي من السرطان

في كثير من الأحيان، يبدو السرطان للعديد من الناس وكأنه مرض بعيد عن أجسامهم ، ولكنه للأسف يمكن التسلل إلي أي شخص دون سابق إنذار. ولكن هناك أخبار جيدة: حيث أنه يمكنك السير علي بعض العادات التي يمكن أن تقلل بأمر الله من أن خطر الاصابه بمرض السرطان.

وهذه العادات يمكن أن تتلخص في التوقف عن السجائر، والإمتناع عن شرب الكحولات، أو تناول الكثير من الفواكه والخضار والحفاظ علي الجسم بعيدا عن السمنة وهناك الكثير من الطرق السهلة، لمكافحة نسب الإصابة بالسرطان المحتملة.

وقد وجدت الأبحاث أن 50٪ من وفيات السرطان يمكن الوقاية منها عن طريق اتباع هذه التدابير الوقائية، وبالتالي يمكنك الإنتباة لمعرفة المزيد حول التغييرات الصغيرة التي يمكنك إضافتها إلى روتينك اليومي.

تغيير نمط الحياة لا يمكن أن يمنع جميع أنواع السرطان، ولكن يقول الخبراء إذا لم تستطيع هذه العادات من منع جميع أنواع السرطان فإنها يمكن أن تقلص معدلات الإصابة بالسرطان إلي النصف، وسوف نعرض لكم هذه العادات:

1- ممارسة التمارين الرياضية: يمكنك ممارسة 150 دقيقة على الأقل من التمارين المعتدلة، أو 75 دقيقة من التمارين الرياضية القاسية أسبوعيا، فذلك يقي بأمر الله بنسبة كيبرة من الاصابة بمرض السرطان.

2-الإقلاع عن التدخين: التدخين هو أكبر سبب لوفاة العديد من الناس سواء بالسرطان أو أمراض أخرى، وقد وجد الباحثون أن ما يقرب من 29٪ من وفيات السرطان كانت بسبب التدخين.الأشخاص الذين لم يدخنوا قط أو كانوا يدخنوا ثم توقفوا يكونو أقل عرضة للإصابة بمرض السرطان عن غيرهم من الذين يدخنو.

3-الحفاظ على وزن صحي: يجب عليك تجنب السمنة عن طريق اختيار عدد أقل من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، بما في ذلك السكر المكرر والدهون من مصادر حيوانية، والحد من اللحوم المصنعة. حيث أثبت تقرير من الوكالة الدولية لبحوث السرطان، أن تناول كميات كبيرة من اللحوم المصنعة يمكن أن تزيد قليلا من خطر الاصابة بأنواع معينة من السرطان.

4-الحد من تعاطي الكحول: الكحول يمكن أن يزيد من خطر سرطان الثدي والقولون، وأنواع أخرى من السرطان. حيث أن معظم حالات الوفيات التي رصدت بموتها بالأصابة بمرض القلب أو السرطان كان يشربون الكحول.

5-اتباع نظام غذائي صحي: يرتبط اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضار إلى انخفاض خطر الاصابة بالسرطان.

مقالات ذات صلة

عادات تقي من السرطان
4/ 5
Oleh