الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

عيوب ومميزات موبايل جوجل (بيكسل-Pixel)

قد اعلنت شركة جوجل عن هاتفها الجديد المعروف بإسم "Pixel" وقد اوضحت في لقائها الاخير عن عيوب ومميزات هاتف جوجل..                                                                                                  

الجيد في الهاتف: بطارية طويلة العمر، تصميم جميل وشكل مميز، كما ستوفر جوجل خاصية من خلال متصفحها لمساعدة مستخدمي هاتف جوجل، واخيرا واجهه أكثر من رائعة.

السئ في الهاتف: غير مقاوم للماء , يحتوي علي بعض البرامج المثبته مسبقا و يتوجب عليك حملة بين يديك حتي يعمل مستشعر البصمة

لقد أعادت شركة جوجل تصميم هاتفها الذكي من جديد وبإسم جديد يدعي بـ "pixal" ، كما قامت بتغيير علامتها التجارية. يمثل موبايل "بكسل" تحول كبير لعملاق البحث جوجل، والذي خضع لكثير من التطورات في البرمجيات، الخوارزميات، والإعلان عبر الإنترنت بدلا من الأجهزة.

وإليكم موصفات الهاتف الرئيسية


والمميز في هذا الهاتف ان جوجل تقوم بالتصنيع والبرمجة مثل العملاقة أبل , ولذلك نجد ان نظام اندوريد الذي يعمل بيه الهاتف يحتوي علي مميزات لن تتوافر في غيرها من الهواتف التي تعمل بنفس النظام مثل سامسونج وغيرها.
مثل مساعد جوجل "Google Assistant" هو مساعد شخصي جديد يستطيع القيام بالمهام الصوتية مثل فتح واغلاق التطيبقات و ارسال الرسائل و يمكنه ايضا ان يتذكر الاوامر و بذالك فهو يتعلم , وقد يتفوق علي شبهه Siri في أجهزة أيفون و Cortana في أجهزة ميكروسوفت.
وأيضا تقدم جوجل تقنية شبهة بتقنية اللمس ثلاثي الابعاد وذلك كله من حيث السوفت وير .

أما من حيث الهاردوير فنجد أن الجهاز بالكامل مصنوع من الالومنيوم , وياتي بشاشة بمقاسين 5.5 انش و أما اخيه الاصغر ياتي بحجم 5 انش من نوعية سوبر اموليد و مزود بكاميرا خلفية بدقة 12.3ميجا بيكسل و كاميرا امامية بدقة 8 ميجا بيكسل ومساحة تخزينة تصل الي 128 جيجا بايت , و بطارية كبيرة نسيبا مقارنة بالهواتف الاخري
وقد أعلنت شركة جوجل في مؤتمرها الاخير عن سعر الهاتف الاصغر$649.99، بينما أخيه الاكبر يصل سعره الي  $769.99 .
ويتوافر الهاتف بثلاث ألوان هما " الاسود، الاحمر والازرق ".

مقالات ذات صلة

عيوب ومميزات موبايل جوجل (بيكسل-Pixel)
4/ 5
Oleh