الخميس، 20 أكتوبر 2016

علاج مشكلة تدهور الذاكرة طبيعيا

تشير دراسة جديدة إلي أن نظام مشي بسيط يمكن أن يبطئ عملية تراجع الذاكرة لدى الأشخاص الذين لديهم بالفعل مشاكل في الادراك.

وفقا لبعض الاستطلاعات يعدد مرض الزهايمر واحد من الأمراض الأكثر رعبا بين الأمريكيين وفي معظم دول العالم . كما انها من أكثر الأمراض غموضا، ولكن على الرغم من بعض التطورات الواعدة في مجال تطور الأدوية التي قد تعالج يوم واحد أو إبطاء تطور المرض، ليس هناك حتى الآن طريقة سليمة للتعامل معه بنجاح.

في دراسة جديدة نشرت في صحيفة علم الأعصاب، بينت أن المشي مهم جدا لكبار السن الذين يعانون من مشاكل في الادراك في وقت مبكر من عمرهم.

وقد قام الباحثون بتجميع 70 شخصا، جميعهم في سن الـ74 عام . وكانوا يعانون من سببين اديا إلي ضعف الذاكرة، السبب الاول هو أن كل منهم يعاني بصورة خفيفة من الضعف الادراكي بسبب بعض التغيرات في الأوعية الدموية، والسبب الثاني الأكثر شيوعا وهو تلف في الأوعية الصغيرة التي تغذي  عمق الدماغ، ويقول مؤلف الدراسة "Teresa Liu-Ambrose"، أستاذ مشارك في قسم العلاج الطبيعي في جامعة كولومبيا البريطانية في كندا: " أن الناس في كثير من الأحيان يعانون من ضعف الادراك بسبب ضيق الأوعية الدموية دون أن يعرفوا ذلك.

تحث الرياضة علي إفراز البروتينات التي يعتقد أنها تساعد الدماغ بطريقة مباشرة , فهي تساعد علي بقاء و نمو الخلايا العصيبة و تحافظ علي المرونة العصبية بصفة عامة
والتمارين الرياضية تحسن ضغط الدم وتحد من أمراض القلب المزمنة و امراض الاوعية الدموية
وجميعنا نعرف امراض ضعف الذاكرة والتي تحدث بسبب انخفاض الدم المتوجهة الي الدماغ , ولذلك فإن الرياضة تمثل الحل الأمثل لمثل هذة الامراض

مقالات ذات صلة

علاج مشكلة تدهور الذاكرة طبيعيا
4/ 5
Oleh