الخميس، 8 سبتمبر 2016

قد تحتاج إلى استبدال النظارات الشمسية أكثر مما تعتقد

هل تستخدم النظارات الشمسية لحماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية ؟

 إذا كنت تحب النظارات الشمسية الحالية ، لا يزال قد تحتاج إلى زوج جديد من العدسات المظلله . ويبدو أن حماية عينك من الأشعة فوق البنفسجية في النظارات الشمسية يمكن أن تتدهور مع مرور الوقت ، واختبارات صناعة الحالية ليست كافية لتحديد كم من الوقت انها آمنة لبسها ، وفقا لدراسة من البرازيل .

معظم البرازيليين يقوموا بارتداء الزوج نفسه كل يوم لمدة عامين تقريبا ، وهذا ما تلاحظه الدراسة ، ولكن لم يثبت أن العدسات تظل على نفس المستوى من الحماية بعد هذا النوع من التعرض للأشعة فوق البنفسجية . قد يكون للنتائج آثار على صناعة النظارات الشمسية في الولايات المتحدة ، كذلك. يجب على الناس استخدام أزواج قديمة أو حتي الجديدة لحماية العينين من أشعة الشمس مهم في أي مكان في العالم، و التعرض للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى إعتام عدسة العين ، وتلف شبكية العين ، وغيرها من مشاكل في العين على المدى الطويل و فقدان البصر .

ركز البحث الجديد على نظام البرازيل لتصنيف النظارات الشمسية حسب الفئة، على أساس ظلام العدسة ومستوى الحماية للأشعة فوق البنفسجية المقدمة. أن تكون مصدقة في واحدة من هذه الفئات، ويجب علي العدسات اجتياز اختبار في التعرض إلى 450 واط مصباح محاكاة الشمس لمدة 50 ساعة على مسافة 30 سم. هذا يساوي يومين كاملين من متوسط ​​التعرض لأشعة الشمس في الصيف، أو أربعة أيام من متوسط ​​التعرض شمس الشتاء. ومع ذلك، بسبب قربها البرازيل من خط الاستواء، والشمس هناك أقوى من المتوسط. حتى في واقع الأمر، وهذا الاختبار هو ما يعادل فقط إلى 23.5 ساعة من التعرض لأشعة الشمس في مدينة ساو باولو، على سبيل المثال.

من أجل تمثيل متوسط ​​استخدام المستهلكين في جميع أنحاء البلاد، وهم يحسبون أن كلا من الوقت والمسافة من التعرض في اختبار الشمس محاكاة يحتاج إلى تغيير إلى 134.6 ساعات في 5 سم. هذه الحسابات هي محددة إلى البرازيل،، ولكنها قد تكون أيضا مفيدة لبلدان أخرى في خطوط العرض مماثلة. (البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم لديها متطلبات مماثلة للنظارات شمسية.)








مقالات ذات صلة

قد تحتاج إلى استبدال النظارات الشمسية أكثر مما تعتقد
4/ 5
Oleh