الاثنين، 26 سبتمبر 2016

الشعور بالغثيان للحامل، يدل علي أن الحمل يسير بشكل صحيح

Getty Images
يقل معدل حالات الإجهاض، مع الغثيان..


العديد من النساء يشعرن بالغثيان في ​​الأيام الأولى من الحمل، ولكنها تكون غير سارة، والغثيان والقيء هي الأعراض الشائعة لكون المرأة حاملا.

ومع ذلك، لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع، قررت "ستيفاني هينكل"، عالم الموظفين في المعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية التابع للمعاهد الوطنية للصحة، وزملائها لدراسة مجموعة من النساء من قبل أن تصبح حاملا ومتابعتها لمدة 36 أسبوعا إلى فهم كيف ترتبط أعراض الغثيان وفقدان الحمل. وكان كل من النساء تعاني بالفعل علي واحدة إجهاض على الأقل. وخلال الدراسة، التي نشرت في JAMA الطب الباطني، ما يقرب من 800 منهم أصبحت حاملا.

عندما قامت "هينكل" وفريقها بتحليل تقارير يومية حول الغثيان وأعراض القيء، وجدوا أن النساء اللواتي تعرضن للغثيان كانوا أقل عرضة للاجهاض في الأسبوع الثامن مقارنة مع النساء اللواتي لم يتعرضن. وقالت أيضا "هينكل" نحن نفترض أن هناك صلة بيولوجية أكثر مباشره بين الغثيان والقيء وفقدان الحمل، على الرغم من أن البيانات المتوفرة لدينا لا يمكن أن تبلغنا بالضبط ما هي.

واضافت "انها وقت صعب في المرة الأولى التي تصبح فيها المرأة حامل، ثم يسيطر عليها الشعور بالغثيان والأرهاق" تقول هينكل. "يجب أن يوفر بعض الطمأنينة للمرأة التي تعاني من هذه الأعراض التي تدل على أنه حمل صحي."

ومع ذلك، فمن المهم الإشارة إلى أن الدراسة لم تكن مصممة لتحديد السبب والنتيجة. كل حمل يختلف عن غيره، وهذه الأعراض تختلف اختلافا كبيرا من امرأة إلى أخرى، وحتى من الحمل إلى الحمل في نفس المرأة.



مقالات ذات صلة

الشعور بالغثيان للحامل، يدل علي أن الحمل يسير بشكل صحيح
4/ 5
Oleh