الأحد، 4 سبتمبر 2016

لقد أستطاعت تركيا تطهير الحدود بينها وبين سوريا من تنظيم الدولة


 القوات التركية والحلفاء السوريين، استطاعوا طرد جماعة الدولة الاسلامية(داعش) من القطاع الأخير من الأراضي التي تسيطر عليها على طول الحدود السورية التركية يوم الاحد ، والقضاء على نحو فعال الخلافة ماتسمى المتطرفين عن العالم الخارجي.

وقالت وسائل اعلام رسمية ونشطاء من المعارضة أيضا يوم الأحد ، القوات الموالية للحكومة السورية  شنت هجوما واسعا في مدينة حلب الشمالية يوم الاحد ، واستولت على المناطق التي فقدت الشهر الماضي و محاصرة الأحياء التي يسيطر عليها المعارضة السورية .

وقد استطاعت تركيا و والمعارضة من الجيش السوري الحر من تطهير المنطقة الواقعة بين بلدتي الحدود السورية الشمالية عزاز وجرابلس . وقال البيان " تم القضاء علي المنظمة الارهابية "داعش" مع الحدود التركية في شمال سوريا . "

وفي الوقت نفسه ، و الاستعادة و العودة إلى الحصار المفروض على مناطق يسيطر عليها المعارضة في حلب وجهت ضربة قاصمة للجماعات المتمردة . لقد فقدوا عشرات من المقاتلين في الأسابيع الأخيرة في المعركة ل فتح ممر إلى المدينة ورفع الحصار المفروض على الحكومة.

بعد أن وضعت الحكومة الحصار عن حلب للمرة الأولى في يوليو وقالت الامم المتحدة ان ما يقرب من 300،000 مواطن محاصرين في الأحياء التي يسيطر عليها المتمردون ، مما يجعلها أكبر منطقة محاصرة في سوريا التي مزقتها الحرب . وقد تعترض على المدينة منذ صيف عام 2012 .






مقالات ذات صلة

لقد أستطاعت تركيا تطهير الحدود بينها وبين سوريا من تنظيم الدولة
4/ 5
Oleh