الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016

المسئول عن حماية البيانات في هامبورغ ، لم يحصل الفيس بوك على موافقة فعالة من مستخدمين الوتساب ، ولا أساس قانوني لاستقبال البيانات

أمرت سلطات حماية البيانات الألمانية يوم الثلاثاء الفيسبوك لحذف البيانات، مثل أرقام الهواتف، التي تلقتها من الـ WhatsApp.


لقد قامت شركة الفيسبوك بشراء خدمة الرسائل العالمية "الوتساب" قبل عامين، وأعلن هذا الصيف أن ال WhatsApp ستبدأ تطلع أرقام هواتف مستخدميها مع الشبكة الاجتماعية "Facebool" كجزء من برنامج لمزامنة بين الشركتين.

لكن المفوض في هامبورغ المسئول عن حماية البيانات قضت بأن الفيسبوك "لم تحصل على موافقة فعالة من مستخدمين الـ "WhatsApp" ، ولا أساس قانوني لاستقبال البيانات ."

قالت الوكالة في بيان:"، بعد الحصول "الفيسبوك" على تطبيق الـ "WhatsApp" قبل عامين، كلا الطرفين قد أكد أعلنا ​​أنه لن يتم تبادل البيانات فيما بينها"،  "والحقيقة أن هذا ما يحدث الآن ليس سوى تضليل المستخدمين والجمهور، ولكن يشكل أيضا انتهاكا لقانون وطني لحماية البيانات."

وقالت الشركة في تعليق عبر البريد الالكتروني إلى وكالة "أسوشيتد برس: "الفيسبوك يتوافق مع قانون حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي،" . وأضاف "سنعمل مع هامبورغ د ب أ في محاولة للتصدي لأسئلتهم ولحل أية مخاوف."

وواجهت الشركة في مقرها كاليفورنيا التحديات المتكررة في ألمانيا، حيث هناك قوانين صارمة على خصوصية البيانات والملكية الفكرية.

قبل شهر من ذلك، تم تغريم الفيسبوك€ 100،000 (112،000 $) من قبل محكمة برلين لعدم تضييق ما لديه حقوق الفيسبوك لاستخدام الصور ومقاطع الفيديو من المستخدمين.





مقالات ذات صلة

المسئول عن حماية البيانات في هامبورغ ، لم يحصل الفيس بوك على موافقة فعالة من مستخدمين الوتساب ، ولا أساس قانوني لاستقبال البيانات
4/ 5
Oleh