الأحد، 11 سبتمبر 2016

أفضل 10 طعام لإنقاص الوزن


لا يوجد أحد منا لا يريد أن يتخلص من الدهون علي جسده في أسرع وقت وبأبسط الطرق، حيث أن الدهون هي استرات من بعض الأحماض الدهنية مع الجلسرين وتعرف باسم الجليسريدات. هذه الأحماض قد تكون مشبعة أو غير مشبعة، ويغلب أن تتكون الدهون التي نأكلها من سلاسل من الكربون تحتوي على أربع ذرات منها أو على عشرين ذرة على الأكثر. وعادة ما تكون الجليسريدات الناتجة من اتحاد أحماض دهنية غير مشبعة أو بها عدد قليل من ذرات الكربون، على هيئة زيوت في درجات الحرارة العالية.

سوف نعرض لكم في مقالنا هذا أطعمة تساعدنا علي حرق الدهون بشكل كبير..


1-"عين الجمل"الجوز" : جميع المكسرات تحتوي على كمية من دهون حمض الفا لينوليك "أوميجا 3" ، ولكن معظمها تحتوي على كميات ضئيلة، ولكن علي عكس جميع المكسرات فإن الجوز مصدرا غنيا للـ أوميجا 3 . ويحتوي تقريبا علي 3 جرام من حمض الفا لينوليك .



2-"الزنجبيل": لقد استخدم الزنجبيل لقرون عدة في المساعدة علي تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي ، وكما أنه يساعد في تقليل الالتهاب وزيادة تدفق الدم الى العضلات والمساعدة علي انتعاش العضلات . وقد ثبت أيضا عند أكله يؤدي الي زيادة حرق السعرات الحرارية ونقص الوزن .


3- "دقيق الشوفان": هذه الكربوهيدرات بطيئة الهضم، تبقي نسبة السكر في الدم و مستويات الانسولين منخفضة. وقد أظهرت الأبحاث أن الرياضيين الذين يتناولون الكربوهيدرات بطيئة الهضم في الصباح يساعد ذلك علي حرق المزيد من الدهون على مدار اليوم بأكمله.




4-"الأفوكادو": يتم حرق الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو بسهولة للحصول على الوقود خلال اليوم وذلك يحفز عملية حرق الدهون. يحتوي الأفوكادو أيضا علي الكربوهيدرات التي تسمي "مانوهيبتولوز" ، وهو السكر الذي يقلل من اطلاق الانسولين ، ويعزز امتصاص الكالسيوم ، وكلاهما بالغ الأهمية لتشجيع فقدان الدهون .











5-"السالمون": تعتبر هذه السمكة واحدة من أغنى مصادر أوميغا 3 الدهنية الأساسية EPA و DHA، يوفر السلمون لجسمك امداد مباشر بدون تحويل.





6-"فول الصويا": فول الصويا هي مصدر مباشر لـ "بروتين الصويا" ، وهو ما ثبت لبناء العضلات بكفاءة مثل أشكال أخرى من البروتين مثل اللبن ولحم البقر. وقد تبين أيضا أن الصويا تساعدة الجسم علي فقدان الدهون، و ربما عن طريق تقليل الشهية وتقليل السعرات الحرارية.





7-"الماء": يعتبر أيضا الماء حليف افضل في محاربة الدهون في الجسم. وقد أظهرت الدراسات أن شرب 2 كوب من الماء البارد يمكن أن تعزز معدل الأيض (الحرق) بنسبة 30٪. وتشير التقديرات إلى أن شرب حوالي 2 كوب من الماء البارد قبل وجبة الفطور والغداء و العشاء كل يوم لمدة سنة يمكن أن يحرق 17400 السعرات الحرارية الزائدة.



8-"بذور الكتان": وهي تحتوي أيضا على مصدر أساسي لأوميغا 3 التي تحتوي علي الأحماض الدهنية ألفا حمض اللينولينيك، وتم اكتشاف أن هذه الدهون تعمل علي تحفيز الجينات التي تحفز حرق الدهون وإيقاف الجينات التي تزيد من تخزين الدهون .






9-"جريب فروت": أفادت دراسة من عيادة سكريبس "سان دييغو ، كاليفورنيا" أن تناول نصف ثمرة من "الجريب فروت" أو شرب 8 أوقية من عصير الجريب فروت ثلاث مرات يوميا مع الحفاظ على نظامهم الغذائي الطبيعي، يفقدوا في المتوسط ​​4 باوندات على مدى 12 أسبوعا - و بعض المفقود أكثر من 10 باوند حتى من دون اتباع نظام غذائي ! وكانت النتائج المحتملة بسبب قدرة الجريب فروت علي خفض مستويات الأنسولين و مادة كيميائية في الجريب فروت المعروفة باسم naringin ، والذي تمنع تخزين الدهون في الجسم .





10-"البروكلي": يحتوي البروكلي علي كربوهيدرات ليفية كما أنها لا يحتوي علي الكثير من الكربوهيدرات أو السعرات الحرارية ، ولكن يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع -  كما يحتوي البروكلي أيضا علي المواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الدهون .


*أتمني أن يكون قد افادكم موضوعنا اليوم، ونرجوا أن تتركوا تعليقاتكم أسفل الموضوع لنعرف أرائكم.*

مقالات ذات صلة

أفضل 10 طعام لإنقاص الوزن
4/ 5
Oleh