الأربعاء، 31 أغسطس 2016

كيف يجني متصفح مثل فايرفوكس الأموال


أطلقت شركـة مايكروسوفت متصفح "موزيلا فايرفوكس" في نوفمبر 2004 كبديل لل متصفح ( MSFT ) إنترنت إكسبلورر.

وعلي الرغم من أن متصفح "موزيلا فايرفوكس" أنشأ بعد متصفح "إنترنت إكسبلورر" الا أنه تجاوز نتصفح "Internet Explorer" في فترة وجيزة، ,اصبح المتصفح الأكثر شعبية في عام 2009 بسبب الميزات الإضافية ،قدر أكبر من الحماية الأمنية.
ومنذ إطلاق "غوغل كروم" في ديسمبر كانون الاول عام 2008، وزادت حصتها في السوق بشكل قوي إلى 63.7 في المئة في حين أن حصة السوق فايرفوكس قد انخفض إلى ما يقرب من 22 في المئة.

لماذا جوجل انتظرت وقتا طويلا لـ إنشاء المتصفح؟
قد علق الرئيس التنفيذي لشركة جوجل "إريك شميدت" أنه يري تضخم شركة جوجل بشكل كبير جدا، وأنه لايريد دخول حرب جديدة للمتصفحات.

ومع ذلك ، ولدت مرة واحدة مقتنع كروم ، و ادعت أنها أصبحت جزءا مربحا جدا من شركة . فكيف تفعل هذه المتصفحات اثنين كسب المال ؟

أحد مصادر الدخل الرئيسية للمتصفحات المجانية هي محركات البحث. في عام 2013 حصل فايرفوكس على حوال 275 مليون دولار من جوجل ليظل جوجل هو محرك البحث الافتراضي والأساسي في المتصفح في هذا العام.


أطلقت "موزيلا" بياناتها المالية السنوية في شهر نوفمبر للعام السابق . أحدث أرقام عائدات الشركة في عام 2013 عندما جني المتصفح علي 314 مليون $ ، 97 في المئة منها جاء من الإتاوات . هذه الإتاوات تشير إلى أن نسبة إيرادات إعلانات موزيلا يزيد كلما يستخدم شخص محرك البحث المدمج في أن يوفر متصفح فايرفوكس . من إيرادات موزيلا 2013 ، جاء 275 مليون $ من محرك بحث واحد . في حين أن شركة موزيلا لا تشارك اسم الشركة، و أنه من الأسلم أن نفترض أن المال جاء من جوجل .





















مقالات ذات صلة

كيف يجني متصفح مثل فايرفوكس الأموال
4/ 5
Oleh