الجمعة، 19 أغسطس 2016

العدسات اللاصقة يمكن أن تلحق بك ضررا خطيرا إذا ما استخدمت بشكل صحيح

اضرار العدسات اللاصقة-اضرار اللينسز-نصائح لإستعمال العدسات اللاصقة-تحذير من اضرار العدسات اللاصقة-العدسات اللاصقة
لقد حذر مسؤولو الصحة الاتحادية يوم الخميس السابق سوء استخدام العدسات اللاصقة, التي يمكن أن تؤدي إلى التهابات خطيرة في العين و الضرر على المدى الطويل .

وقد ذكرت في خطابها ما يقرب من واحد في كل خمس إصابات العين مرتبطة بالعدسات اللاصقة, وقد أدى الغذاء والدواء ( FDA) على مدى العقد الماضي في الأضرار التي تصيب العين ، وفقا لتقرير جديدة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ( CDC ) .

واستعرض التقرير 1075 حالة ذكرت اتصال العدوى ذات الصلة بالعدسة اللصقةبين عامي 2005 و 2015. وقد وجد حالات بها ندوب في القرنية ، وتحتاج لعملية زرع القرنية أو عانت من انخفاض في الرؤية. وقال مركز السيطرة على الأمراض في أكثر من 10 في المئة من هذه التقارير، للمرضى الذين يطلبون الرعاية في حالات الطوارئ .

وقد قال مايكل بيتش، مدير برنامج المياه الصحية CDC في بيان له: العدسات اللاصقة هي شكل آمن وفعال من تصحيح الرؤية عندما يرتديها المريض على النحو الموصى به .

وقال مسؤولو الصحة الاتحادية حوالي 41 مليون شخص في الولايات المتحدة يرتدوا العدسات اللاصقة . وقال مركز السيطرة على الأمراض يجب على مستخدمي العدسات اللاصقة عدم النوم في العدسات اللاصقة .


نصائح ذهبية عند استخدام العدسات اللاصقة:

1- دائما استخدام محلول فريش للعدسات اللاصقة، واستبدال العدسات في كثير من الأحيان .

2- دائما تنظيف العدسات اللاصقة قبل استخدامها.

3-غسل يديك جيداً وتجفيفهما بمنشفة بلا وبر قبل أن تلمسي عينيك أو عدساتك اللاصقة.

4-الحفاظ على نظافة وقصر أظافرك، أيضا يجب أن تكون ناعمة بحيث لا تؤذى العدسات وقت وضعها أو عند ونزعها من عينيك.

5-اختيار للحفاظ على نظافة العدسات اللاصقة محلول معقم جيد، واحرصى على تغيره كل 48 ساعة فى حالة عدم استخدام العدسات.

6-لا تضعي العدسات اللاصقة لفترة تتجاوز الفترة التي ينصح بها أخصائي العيون.

7-تجنبي تماما تنظيف العدسات اللاصقة بماء الصنبور أو حتى بالمياة المعدنية لأنها قد تحتوي على الأملاح أو الكائنات الدقيقة والتى قد تضر كثيرا بالبصر.

8-احرصى على وضع العدسات اللاصقة فى عينيك قبل وضع الماكياج حتى لا تتلوث العدسات عند وضعها بعد أن تكوني قد وضعت الماكياج، أيضا قومي بنزعها من عينيك قبل إزالة الماكياج فى نهاية اليوم.




















مقالات ذات صلة

العدسات اللاصقة يمكن أن تلحق بك ضررا خطيرا إذا ما استخدمت بشكل صحيح
4/ 5
Oleh