الاثنين، 22 أغسطس 2016

أفضل علاج منزلي لقشرة الرأس

إذا كنت واحدا من ما يقرب من 50 ٪ من الأمريكيين الذي يكافح مع قشرة الرأس ، أو من نسبة عالية جدا من سكان العالم الذي يعاني من قشرة الرأس, وربما كنت على دراية بأعراضها المنبهة : كالحكة ، و فروة الرأس الجافة ، رقائق بيضاء تظهر على السترات السوداء الخاصة بك .

ممكن أن يكون سبب حالة الجلد المزمنة هو جفاف الجلد والحساسية من بعض منتجات الشعر ، أو نوع من الفطريات مثل الخميرة . وعلى الرغم من وجود أكثر من وصفة طبية مثل الشامبو التي يمكن أن تساعد في التخلص من القشرة ، قد يكون لديك بالفعل حلا ممكنا يجلس في المطبخ الخاص بك . ويقول الخبراء العلاج متوفر في المنزل مثل زيت جوز الهند و الأسبرين الذي يقطع شوطا طويلا نحو تخفيف حكة الفروة ومكافحة الخمائر المسببة لل قشرة الرأس .

وفي مقالنا هذا سوف نعرض لكم ، خمسة وصفات في المنزل يوصي بها  اطباء الامراض الجلدية لمرضاهم .



1-زيت جوز الهند:
واحد من أكثر الوصفات الطبيعية الاكثر شعبية لعلاج القشرة ، زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في الحد من الخميرة التي تساهم في تكون القشرة ،وتوضح الطبيبة "جيتا شاه" ، دكتوراه في الطب، وهي طبيبة امراض جلدية في ماريلاند . وتوصي بتدليك كمية صغيرة في فروة الرأس وتركها لمدة 15-20 دقيقة على الأقل . " ، وكلما زاد الوقت قليلا كان ذلك أفضل " .



2-خل حمض التفاح:
ويرجع ذلك بفضل ارتفاع درجة الحموضة ، ويساعد خل التفاح  أيضا في منع نمو الخمائر المسببة لل قشرة ، تقول الدكتوره شاه ." على عكس زيت جوز الهند ، يجب عدم وضعها مباشرة على شعرك , يجب عليك تخفيفها قبل الوضع علي شعرك". حيث تنقسم المحلول الي نصف خل ، ونصف ماء .
ضعي الخليط على فروة رأسك والسماح لها بالبقاء لمدة 15 دقيقة على الأقل, سيكون هناك رائحة الخل العالقة  حتى بعد استخدام الشامبو ، كما تقول، " ولكنه يتلاشى بسرعة كبيرة."


3-زيت شجرة الشاي:
واحدة أخري من اغظم العلاجات الطبيعية المضادة للالتهابات المسببة للقشرة: علاج زيت الشاي, وتقول "منى جوهارا" ، دكتوراه في الطب، وهي طبيبة امراض جلدية كونيتيكت و أستاذة الطب المساعدة في جامعة ييل ، يقترح إضافة بضع قطرات من الشامبو العادي الخاص بك لتهدئة فروة رأسك , بعض وضع بعض القطرات.
ولكن يفضل تجنب هذة الخلطة الا بعد التأكد من فوائدها.


4-الأسبرين:
مثل العديد من العلاجات المستخدمة دون وصفة طبية للتخلص من قشرة الرأس ، والأسبرين يحتوي على حمض الصفصاف (حمض الساليسيليك)، والتي يمكن أن تساعد في الحد من تساقط الشعر ،وتقول الدكتوره "شاه" . للاستخدام، سحق عدد قليل من الأسبرين وتخلط مع الماء ل عمل عجينة ثم وضعها على فروة رأسك . وثمة خيار آخر : اضافة الاسبرين مسحوقا الي الشامبو الخاص بك لاعطائها دفعة مكافحة قشرة الرأس لحظة .



مقالات ذات صلة

أفضل علاج منزلي لقشرة الرأس
4/ 5
Oleh