الأربعاء، 17 أغسطس 2016

نصائح لتشجع نفسك على المذاكرة

نصائح للمذاكرة-نصائح لتشجع نفسك على المذاكرة-أزاي اذاكر في ثانوية عامة-كيفية المذاكرة في الثانوية العامة-ثانوية عامة-كيفية التخلص من قلق الثانوية العامة

كيف اذاكر


نصائح للمذاكرة:
1- من أفضل الطرق التي يمكنها تشجيعك على المذاكرة أن تضع في مكان مذاكرتك صورة أو لوحة تذكرك بأهدافك وما تريد الوصول إليه.. كما أنه يفضل أن تضع صورة لمثلك الأعلى الذي تريد أن تحقق نفس نجاحه في المستقبل.


2-متابعة قصص نجاح الآخرين سواء كانوا من مشاهير العلماء والشخصيات التاريخية العظيمة أو من حولك من معارفك كأصدقاء او حتي والدك, فذلك يمكنه أن يكون دافعًا رائعًا لك لتتمكن من تشجيع نفسك على المذاكرة والتفوق.


3-جعل هدفك من المذاكرة اكتساب العلم وليس فقط النجاح في الامتحانات أو الحصول على شهادة. فعندما تضع في ذهنك أنك تذاكر من أجل إفادة نفسك وزيادة معلوماتك سيزداد حماسك واهتمامك بالمذاكرة.


4-عندما يصيبك الملل والإرهاق في المذاكرة فكر في أهدافك وأحلامك التي تريد تحقيقها في المستقبل وتذكر أن أول خطوة في طريقك لتحقيق هذه الأحلام هو الانتهاء من فترة الدراسة والنجاح فيها. هذه الطريقة في التفكير ستشجعك على المذاكرة ومقاومة الشعور بالملل.


5-لا تقضي وقتاً طويلاً في التفكير في ما يجب القيام به من مذاكرة وكمية الأشياء التي تريد القيام بها. فقط خذ وقتًا قصيرًا للتخطيط وتقسيم المواد على الوقت المتاح لك ثم إبدأ في العمل مباشرة. فالتخطيط والتفكير لفترة طويلة دون تنفيذ قد يكون له أثر عكسي ويسبب لك القلق والإحساس بأن المذاكرة حمل ثقيل وبالتالي تفقد حماسك ونشاطك ولا تستطيع الإنجاز بالشكل المطلوب.


6-ضع أهدافًا محددة ومعقولة لما تريد إنجازه من مذاكرة خلال اليوم. قسم المواد التي يجب مذاكرتها والتمرينات التي يجب حلها بشكل منطقي على الوقت المتاح لك.




مقالات ذات صلة

نصائح لتشجع نفسك على المذاكرة
4/ 5
Oleh