الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

أشهر شائعات جيل التسعينات



جيل التسعينات يتمز عن غيرة من كل الاجيال , بأنه شهد قصص كثيرة وحكايات لا يعرفها إلا مواليد مواليد هذا الجيل، وكانت حياة جيل التسعينات مليئة بالقصص المسلية والشائعات التى تميز بها عن غيره من الأجيال، حيث كان لكل شىء فى هذا الوقت طعمه الخاص.

وقد شهد هذا الجيل بالعديد من الشائعات المثيرة والمضحكة , وسوف نعرضها عليكم:


1- من أشهر الشائعات التي انتشرت بشكل كبير هو أن كوكاكولا لو حطتها قدام مراية هتلاقي مكتوب عليها " لا محمد لا مكة ".



2-كانت الشائعة الأشهر فى ذلك الوقت وانتشرت بقوة بين أطفال هذا الجيل , أن عادل امام علي استعداد انه يسدد ديون مصر كلها مقابل وضع صورته علي الجنية المصري.




3-السلعوة هي كائن أثار رعبا في قلوب أغلب البيوت المصرية في تسعينيات القرن , لكن لم يعرف شكله بالتحديد , لكن حكايات البرامج التلفزيونية عنه - وتحديدا برنامج حديث المدينة- كانت نشير الي ان وجهه يشبه الكلب , الا ان جسده أكبر حجما , وقدماه الأماميتان قصيران , والخلفية طويلة .
وما اصاب الناس من رعب في مساكنهم , كانت الشائعة الابرز وقتها , هي ان هذا الكائن بامكانة أن يرن جرس باب الشقة ويطرق طرقات كالانسان تمام , وهنا التزمت البشرية خلف البيوت تخشي أن تفتح لكائن من كان.



4- من أقوي هذه الشائعات " الدبدوب الذي يطبخ الطعام "

وتبدأ الحكايه ست وجوزها عايشين لوحدهم ولسه مخلفوش الاتنين كانوا بيشتغلوا وفى مناسبه من المناسبات حد منهم جاب للتانى هديه دبدوب , من الكبار دول اللى تلاقى الواحد منهم اطول منك

وبعد ما جابوه بفتره بقوا يروحوا الشقه يلاقوها متوضبه يلاقوا اكل معمول يلاقوا حاجات مش فى مكانها بس كل واحد كان بيفتكر انى التانى اللى عمل كده , سمعت دوشه فى المطبخ دخلت لقيت الدبدوب بيقلى سمك واول ما شافها راح رمى الطاسه فى وشه.




5- هذه الشائعة انتشرت وقد صدقها الجميع دون شك , وهي شائعة " وتبدأ قصة وفاة الفنان صلاح قابيل الذي كان مصاب بمرض السكري وقد أدخل في غيبوبة جعلت الفريق الطبي المعالج له أنه قد توفي بالفعل وتم اصدار تصريح الدفن وعمل شهادة وفاة له وبالفعل تم دفنه.

 ولكن كانت الصدمة الكبرى عندما تمالتشخيص الخاطىء لحالته لانه لم يكن فارق الحياة حيث انه قد قام من غيبوته داخل قبره وحاول الخروج من داخل المقبرة لكنه لم يستطيع.




6-قد وصلت شائعة ان محمد صبحي مسيحي ودخلت كل البيوت من أوسع ابوابها.




7- كائن الشائعة الاطرف من غيرها انك لو اتصلت بـ 7777777 هيرد عليك الشيطان.



8-كما أنه قد ظهرت في بعض محافظات مصر , أنه اذا قتلت ضفدع سوف تجد في بطنة مفتاح الجنة.




9-أما بالنسبة لشائعة , ياسمين عبد العزيز وكريم عبد العزيز انتشر فى فترة التسعينات أنهم فى الأصل إخوة.





10- أما شائعة أن إسرائيل تتجسس على المنازل احتلت مساحة كبيرة من العقول، حيث تخيل الكثير منا أن هناك كاميرا خفية تراقب حياتنا اليومية حتى داخل المراحيض.



مقالات ذات صلة

أشهر شائعات جيل التسعينات
4/ 5
Oleh