السبت، 20 أغسطس 2016

انطلاق حملة تجنيد الفتيات في الجيش المصري

الخدمة العسكرية للنساء لها تاريخ يمتد على مدى 4,000 سنة مضت، في عدد كبير من الثقافات والشعوب. في كثير من الأحيان لايقتصر الدفاع عن الوطن على الرجال فقط، فالمرأة من سالف العصور هي مشاركة للرجل في مهام كثيرة. حيث لعبت المرأة أدواراً عدة في الجيش، وعرفت من المحاربات القدامى، إلى النساء اللواتي يخدمن في الجيوش النظامية الحالية. على الرغم من الأدوار المختلفة التي لعبتها المرأة قديماً في الجيوش، لكن يبقى دورها في القوات المسلحة، وخاصةً في القتال (الأعمال الحربية)، مثيراً للجدل وفي الآونة الأخيرة بدأت المرأة تعطى أدواراً أكثر بروزاً في القوات المسلحة المعاصرة. كما أن أعداد متزايدة من البلدان بدأت في توسيع دور المرأة في جيوشها؟

    تداولت اليوم صفحات الفيس بوك نية الحكومة المصرية الاعلان عن قرار لإدخال تجنيد الفتيات في الجيش المصري، وان التجنيد لهم سيكون أختياري، وليس أجباري مثل تجنيد الشباب، وسيكون هناك كليات، ومعاهد عسكرية لتخريج دفعات من الظباط الفتيات للعمل في الجيش المصري.

أنتشرت حالة من الجدل حول هذا الخبر، حيث هناك من قال أنه سيتم تطبيق ذلك قريبا في نطاق ضيق، أو بمعنى أخر على أسلحة معينة، وهناك أخرين قالو أن التطوع سيكون في المهام الطبية فقط.


وتسعي بعض الفتيات الي الوصول الي فتح باب التجنيد.. فعل ستكوني واحدة مهم ؟!






مقالات ذات صلة

انطلاق حملة تجنيد الفتيات في الجيش المصري
4/ 5
Oleh