السبت، 6 أغسطس 2016

كيفية عمل الخدع السينمائية

الخدع السنيمائية
خدع سينمائية


بالتأكيد سألت نفسك مرات عديده كيف يتم تصوير مشاهد لسفن عملاقة تغرق، أو مدينة بأكملها تصبح رمادا، أو جسر عملاق ينهار، أو ناطحة سحاب تسقط، بالطبع جميعنا يعرف أن تلك الألاعيب والخدع تدخل السينما من بوابة "الجرافيك".
حيث أن اغلب المشاهد التي نراها في معظم الافلام والمسلسلات, وهي بالأصل مشاهد مزيفة مركبة بواسطة الحاسوب, بهذه الطريقة تتفادى الشركة تكاليف الانتاج الباهظة ومصاريف التنقل من دولة إلى أخرى عند الحاجة لتصوير مشاهد خارج دولة الانتاج, كل هذا يتم بواسطة الشاشة الخضراء Green Screen  التي يتم تصوير المشاهد أمامها ليتم استبدالها لاحقا بصور ومناظر لتبدو حقيقة في خداعها للمشاهد.

كيف يتم عمل الخدع السينمائية:يتم تصوير الممثلين في أغلب هذه الخدع في استديوهات خاصة واستخدام الكروما لدمج هذه المشاهد مع المشاهد المصممة على برامج الجرافيك.

-ما هي الكروما :
الكروما عبارة عن تصوير المشهد على خلفية ذات لون أخضر , ثم بعد ذلك يتم حذف هذه الخلفية ببرامج الجرافيك ودمج المشاهد والمؤثرات المصممة على برامج الجرافيك معها , وتساعد تقنية الكروما على توفير الكثير من المال والوقت والجهد فمثلا بدلا من أن يضطر فريق العمل لبناء البيئة المحيطة أو مثلا
بناء ديكورات المباني التاريخية والتي تأخذ الكثير من الوقت والمجهود فيمكن أن يتم تصوير المشهد بالكروما ثم تصميم البيئة المحيطة المطلوبة على برامج الجرافيك ثم دمجها بسهولة مع المشهد.
الخدع السنيمائيةالخدع السنيمائية

مقالات ذات صلة

كيفية عمل الخدع السينمائية
4/ 5
Oleh