الجمعة، 5 أغسطس 2016

فوائد الجمبري

فائدة الجمبري للجسم
فوائد الجمبري
ان للمأكولات البحرية فوائد رائعة كما يعرف معظمنا وعلى رأسها الجمبري، والذي يطلق عليه القريدس أو الروبيان، والذي يتميز بارتفاع قيمته الغذائية ، وانخفاض مستوى السعرات الحرارية والدهون، واحتوائه على عدد من العناصر الغذائية المفيدة.
وللجمبري عدة أنواع وألوان سوف نتحدث عنها في مقال أخر.

فوائد الجمبري الصحية:

1-علاج العظام:
حيث ان الجمبري مليء بالبروتين وفيتامين د، والفيتامين د مهم للعظام حيث انه يعمل علي تقويه العظام وعلاجها من المشاكل الصحية, كما انه يقي من هشاشة العظام.

2-حرق الدهون: حيث انه يحتوي على معادن كالسيلينيوم والزنك والأيودين الذي يعمل على الغدّة الدرقية ويساعد في عملية الحرق, وزيادة عملية الايض.

3-زيادة المناعة: يعمل الجمبري علي زيادة المناعة للانسان بشكل عام, وللمراه بشكل خاص ومناعة جنينها لاحتوائه علي فيتامين ج .

4-زيادة القدرة الجنسية:  يعمل علي تعزيز العلاقة الجنسية لاحتوائه على عنصر الزنك، والذي يعمل على زيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، وتحسين الصحة الجنسية.

5-علاج السرطان: يحتوي الجمبري على نسبة مرتفعة من عنصر السلينيوم الذي يقوم بدور فعال في مهاجمة الشوارد الحرة التي تسبب السرطان، بالإضافة لفائدة السلينيوم كعامل مؤكسد للتخلص من تلك الشوارد.

6-تقوية الاسنان: يحتوي الجمبري على نسبة عالية من الكالسيوم و الفسفور وعند تناوله يعمل على تحسين نسبة الكالسيوم في جسم الإنسان والتي تعمل علي زيادة قوة الأسنان.

7-استخدامه في الرجيم ومكافحة السمنة: يمكن استخدام الجمبري في الانظمه الصحية المستخدمة في الرجيم لاحتوائة علي نسبة ضئيله جدا من الدهون، وكمية عالية من البروتين الذي يتميز بانخفاض سعراته الحرارية، لذا فهو مفيد في التخسيس وأنظمة الرجيم، وعلاج السمنة.

8-زيادة قوة الشعر ونضارة البشرة: حيث أن البروتين الموجود في الجمبري يعمل على زيادة قوة الشعر و نضارة البشرة و شبابها فمن يتناول الجمبري يتمتع بصحة شعر وحيويته و نضارة بشرة.

9-تحسين المود (الحالة المزاجية): حيث ان الجمبري يحتوي علي الأوميجا 3، والذي ثبت أهميته كحمض دهني في تقوية الذاكرة ، وتحسين الحالة المزاجية والنفسية ، بالإضافة لدوره المساعد في علاج الإكتئاب.

10-علاج السكر: الجمبري غني بالماغنسيوم الذي أثبتت الدراسات الطبية دوره الفعال في السيطرة على مرض السكري، ومنع تطوره وتأثيره على أعضاء الجسم، لذا فهو غذاء مفيد لمرضى السكري.

11-تقليل الاصابة بأمراض القلب: يؤدي تناول وجبة واحدة من الجمبري إلى تزويد الجسم بـحوالي 28% من حاجته اليومية من الفيتامين B12, الذي يعتبر من العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على مستويات أحد أنواع الأحماض التي يمكن أن تسبب تلفا مباشرا بجدران الأوعية الدموية وهو من أكبر عوامل الإصابة بأمراض القلب.





وبالرغم من فوائد الجمبري المتعددة إلا يحذرمن الإفراط من تناوله خاصة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم .













مقالات ذات صلة

فوائد الجمبري
4/ 5
Oleh