الخميس، 18 أغسطس 2016

أضرار يجب تجنبها عند استخدام أواني التيفال

نصائح قبل استخدام اواني التيفال-أواني التيفال-حلة التيفال-أضرار يجب تجنبها عن استخدام أواني التيفال-أضرار خدش أواني التيفال
أواني التيفال
تستخدم البيوت المصرية العديد من أنواع الأوانى والصوانى كل حسب استطاعته ومقدرته المادية، فما بين الأوانى الألومنيوم، والبايركس، والتيفال، والفخار، والستانلس ستيل تتنوع أواني المطبخ ، وبينها جميعا تجد ما يضر الصحة ويسبب طول أو سوء استخدامه أضرارا صحيا قد تصل أحيانا إلى حد التسمم أو الإصابة بأمراض خطيرة.

سوف نتحدث في مقالنا هذا عن أواني التيفال..

"التيفال" من أهم أنواع الأوانى التى تستخدمها البيوت المصرية، حيث تتميز بسهولة التنظيف، ولذلك يفضلها الكثيرات من ربات البيوت. , ولكن دعونا نعرض لكم بعض النصائح لتفادي أي خطورة تنتج عنها.


يؤكد بعض الاطباء أن هناك مدة محددة لاستخدام أوانى التيفال، ويفضل أن تتخلصى منها عند حدوث أى خدش بها وهى تعد سهلة الخدش نتيجة عدم استخدام الملعقة الخشبية أو البلاستكية أثناء الطهى بها.

ولكى تتجنبين خطورتها يجب عليك:

1-عدم تقطيع أى طعام داخلها.

2-عدم وضعها تحت ماء بارد وهى ساخنة، ويفضل استخدام درجة حرارة منخفضة أثناء الطهى بها.

3-ينصح بعدم طهى الأطعمة ذات التشويح أو الشوى الكثير على النار بها، كصلصات الطماطم المسبوكة، أو شوى اللحوم عليها، لأن هذا يتطلب التعرض للنار وقت طويل، وهو ما يؤدى إلى انفصال المواد عن بعض ويتسبب فى الكثير من الأشياء التى تضر الصحة، مثل الإصابة بالسرطان.

4-لا تستخدمي الإناء نهائيًا، إذا حدث داخله أي خدش أو تقشير.

5-يجب عدم تعرضها للنار كثيرا , لان ذلك يتسبب فى إصابتك بالأمراض.

6-عدم استخدام ملاعق أو شوك معدنية في تقليب الأغذية والاكتفاء بأخرى مصنوعة من الخشب.(لتجنب خدشها)

7- لا تستخدمي السلك المعدني أو أي وسيلة تنظيف شبيهة في تنظيف الأواني التيفال.

8-احرصي على عدم استخدام المنظفات القوية، مثل مزيل الدهون أو الكلور عند تنظيفها، ويفضل غسلها باستخدام إسفنجة مبللة وسائل تنظيف الصحون وماء.

9-عند الاستخدام لأول مرة، ضعي داخل الإناء ملعقة من زيت الطعام ووزعيه على كامل السطح.

10-استخدمي نار هادئة عند الطبخ فيها، واحرصي على وضع  الطعام فيها قبل وضعها على النار، حيث إنه في حالة وصول درجة حرارة الإناء إلى درجة حرارة كبيرة تنفصل طبقة التيفلون عن الألومنيوم وتنتج مواد ضارة بصحة أسرتك.











مقالات ذات صلة

أضرار يجب تجنبها عند استخدام أواني التيفال
4/ 5
Oleh