الاثنين، 18 يوليو 2016

كيف تحصل علي شخصية محبوبة

شخصية محبوبة
 نصائح مهمة للحصول على شخصية جذابة ومؤثر.
1- تخلص من بعض الصفات:
  لكي تُصبح شخص أكثر جاذبية يجب عليك إن تتخلص من بعض الصفات التي تقضي علي جاذبيه الشخصية بل تقضي علي الشخصية كلها . هذ ه الصفات هي : الخوف ، عدم الثقة بالنفس ، الشك .
2-الصدق:
الإلتزام بقول الصدق أمام الآخرين يجعلك محبوبة أكثر، مما يسهل عليكِ مهمة إقناع أحدهم برأي معين.

3-احترام الأخرين:
العمل على احترام الأخرين عن طريق احترام مشاعرهم والحفاظ على المبادئ مع تغير المواقف يكسبك الكاريزما المطلوبة.

4-اضبط لهجتك و انتقي عباراتك:
يجب عليك إن تتقن فن الحديث مع الآخرين و تنتقي عباراتك و تضبط لسانك . فلا يخرج من فمك إلا طيباً حتي إذا غضبت أو وصل غضب إلي أقصي حدوده ، اخبر من إمامك انك غاضب ولا تريد تكملة الحديث الان حتي تهدأ . حاول دائماً استخدام عبارات المدح لمن إمامك ، ولا نقصد هنا النفاق ، ولكن نقصد المدح إي تكون لبق في الحديث . اي تُشعر من إمامك انك تهتم به و معجب بشخصيته و إعماله ، فالإنسان بطبيعته يفضل الشخص الذي يقدره ويعطيه حقه علي الشخص الذي لا يقدر قيمته و إعماله  .

5-علم الاستماع:فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبية ، لان الشخص الذي يتقن فن الاستماع لأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تترك للآخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك .

6-عدم التعالي على الآخرين:ويعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذلك فالتعالي عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ، ويتمثل ذلك في طريق الحديث والتصرف غير اللائق ، بينما التواضع يكسب صاحبه دائماً محبة الآخرين.

7-التفكير بنفسية مرحة :وعند التفكير في موضوع ماء من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ، ليتسنى لك البتّ في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة ، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما ، حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق.

8-كن هادئا تصنع المعجزات:
الهدوء سمة من سمات النجاح، والهدوء تعبير عن شخصية قوية ومتماسكة، والهدوء عنوان لإنسان واع ومتحضر! وبالعكس تماما ذلك الإنسان الذي يثور لأتفه الأسباب، ويهيج لأسخف الأمور، انه يعبر عن إنسان ضعيف الشخصية، ضعيف العقل وضعيف الإرادة.

9-فهم الآخرين: ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الاخرين، وان تكون الشخص مجامل، ليس فقط في المناسبات الكبيرة، بل في الصغيرة ايضاً، كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم.
10-المجارة:                              
عملية المجارة هي أن تقلد الطرف الآخر فيما يفعله لفترة زمنية معينة حتى يحدث التوافق؛ فمثلاً: نجاريه في أسلوب الكلام، وطريقة الأكل، وكيفية الجلوس، ونغمة الصوت، وما إلى ذلك إلى أن يحدث التوافق.والمجاراة في حد ذاتها فن يتطلب مهارة وأداءً وإتقاناً، وعلى رأس كل ذلك يتطلب صبراً وجهداً؛ فقد يكون من تريد قيادته صعب المجاراة، وقد تكون حالته النفسية أو المكان أو الجو العام لتنفيذ عملية المجاراة غير مساعدة.









مقالات ذات صلة

كيف تحصل علي شخصية محبوبة
4/ 5
Oleh